العدد 5042
الخميس 04 أغسطس 2022
البهائيون.. قصة نجاح بحرينية
الخميس 04 أغسطس 2022

البحرين نموذج رائع في التعايش والانسجام والانفتاح على الآخر، وكذلك في تقدير الزائر والوافد والغريب، واحترامه، وعدم المساس به، وهو حال ليس جديدا أو مُختلقا، بل هو أمر معاش، ومتجذر، وموجود على هذه الأرض منذ مئات السنين.
والرائع بهذا الشأن، أن البحرين ورغم شح مواردها ومداخيلها قياسا بالدول الأخرى، إلا أنها لم توصد بابها في وجه أحد أبدا... أصحاب ديانة أو مذهب أو عرق أو توجه ديني بعينه، بل احتضنت الجميع، ووفرت لهم الأمن والأمان، والكرامة الإنسانية التي تفتقدها أعظم الدول وأكثرها تحضرا ومكانة.
وأشير في هذا الشأن إلى إخواننا وأصدقائنا البهائيين، والذين هم جزء أصيل وحي من المجتمع البحريني، يتعايشون مع الجميع باحترام بالغ، ولهم مواقفهم الوطنية المشهودة في كل مراحل التحول والتغير الحديث، والذي ارتكز على سواعد وطنية خالصة، ولاؤها للوطن وقيادته.
البهائيون قصة نجاح بحرينية جميلة، تعكس حكمة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والذي أرسى مفاهيم عظيمة عبر مشروعه الإصلاحي الزاهر في احترام الإنسان واحترام عقيدته، وفي منح الفرصة لكل مواطن كريم بأن يكون بيدقا لخدمة وطنه، وساعداً للبناء والنهضة وصناعة التنوير والتغيير.
ويقدم البهائيون مفاهيم دينهم، من خلال القيم الخلوقة التي يتعاملون بها مع أبناء المجتمع البحريني متعدد المشارب والفئات، ومن خلال تعاملاتهم، وحضورهم الإيجابي بشتى المحافل الاجتماعية والثقافية والأدبية وغيرها، والتي وسمتهم بيننا دوماً بالأوفياء، مثلهم مثل أبناء الأديان والمذاهب الأخرى الذين هم فخر للبحرين وشعبها، ودمتم بخير.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .