+A
A-

أولمبينا يلاقي نادي الفيصلي السعودي

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند 6 من مساء الخميس 4 أغسطس الجاري، لقاءه الودي الأخير في معسكر تركيا، وذلك أمام نادي الفيصلي السعودي.
وتعتبر ودية اليوم هي الخامسة لأولمبينا في معسكره الذي بدأ في 18 يوليو ويستمر حتى 6 أغسطس الجاري، إذ لعب في المباراة الأولى أمام نادي hisareynspor، وانتهت بفوز منتخبنا بتسعة أهداف مقابل واحد، فيما لعب في الثانية أمام نظيره العماني وفاز بثلاثة أهداف مقابل اثنين، وكرر فوزه في ودية ثانية على عمان بهدف نظيف، في حين تعادل في الودية الرابعة أمام نادي bulvarspo التركي بهدف لمثله.
ويسعى المدرب الكرواتي لمنتخبنا داريو باسيتش لتحقيق الاستفادة الفنية القصوى من خلال هذه المباريات الودية التجريبية، إذ يعد معسكر تركيا الأول لمنتخبنا خارجيًا تحت قيادة داريو بعد تسلمه المهام الفنية لـ"الأولمبي. وتعتبر مباراة اليوم مسك الختام للمعسكر.
وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة داريو بدأ الإعداد خلال الفترة الماضية على المستوى المحلي، وشهد بعض المناورات الودية والمباريات المحلية مع عدد من الأندية، قبل أن ينتقل المنتخب حاليًا للمعسكر الذي يعد فرصة للتعرف على مستويات اللاعبين بشكل أكبر، والوقوف على جميع النقاط الخاصة بتهيئة المنتخب للاستحقاقات المقبلة، علمًا أن المنتخب يضم اللاعبين من مواليد العامين 2001 و2002، وهو المنتخب الذي سيشارك في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024، إذ ستقام التصفيات خلال شهر سبتمبر من العام المقبل.

استفادة من المعسكر

قال حارس منتخبنا الأولمبي عبدالرحمن الكوهجي إن المنتخب حقق استفادة كبيرة طوال الفترة الماضية في معسكر تركيا، مشيرًا إلى أن العوائد كانت على المستوى التكتيكي والفني، بالإضافة إلى انسجام اللاعبين بشكل أكبر.

وبين الكوهجي أن المنتخب يملك الأفضل لتقديمه خلال الفترة المقبلة، مشيدًا بالتزام اللاعبين بتعليمات الجهازين الفني والإداري وتطبيق تعليمات المدرب داخل الملعب.

وحول المباراة الودية الرابعة، أكد الكوهجي أن المنتخب قدم أداءً متميزًا داخل المستطيل الأخضر وكان متقدمًا في النتيجة بهدف لزميله حسين عبدالكريم، قبل أن نستقبل هدف التعادل من خطأ بسيط، متمنيًا أن يوفق المنتخب لختام معسكره بالفوز في ودية الفيصلي السعودي.

تطور أكبر

بدوره، قال لاعب المنتخب الأولمبي بشير فؤاد إن المنتخب يملك مجالاً للتطور بشكل أكبر خلال الفترة المستقبلية. ولفت إلى أن المعسكر شهد نجاحًا كبيرًا واستفادة هائلة من خلال التدريبات المكثفة والمباريات الودية التي شكلت فرصة للاحتكاك القوي، مؤكدًا أن المباراة الودية الرابعة ظهر فيها المنتخب بأداء متميز، لكنه لم يوفق في حسم النتيجة لصالحه، قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل بعد استقبالنا للهدف في الدقائق الأخيرة من خطأ وارد في كرة القدم. ولفت إلى أن الأهم تحقق بالاستفادة القصوى من مخرجات المعسكر وتطبيق ما يطلبه المدرب منا داخل الملعب.