+A
A-

وزير النفط يلتقي سفير مصر

أكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ على الدور الفاعل لجمهورية مصر العربية الشقيقة على الصعيد الإقليمي والدولي في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية واتفاق باريس.

جاء ذلك لدى استقبال سعادة وزير النفط والبيئة، سعادة السفير ياسر محمد أحمد شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة، حيث أشاد سعادته بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، مؤكدا حرص مملكة البحرين على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف مجالات الطاقة والبيئة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون في مجال البيئة والطاقة المتجددة، ودور الجانبين في دعم الجهود الدولية الرامية للحد من آثار تغير المناخ، وآخر الاستعدادات لاستضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 27) والذي سيعقد بشرم الشيخ في نوفمبر 2022.

من جانبه تقدم سعادة السفير بخالص الشكر والتقدير إلى وزير النفط والبيئة، معرباً عن اعتزازه بمستوى التعاون الذي يربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، مؤكدا حرص جمهورية مصر العربية على توطيد العلاقات الأخوية بين الجانبين بما يعود بالنفع والخير لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.