العدد 5043
الجمعة 05 أغسطس 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الجمعة 05 أغسطس 2022

* إدارة نادي برشلونة الاسباني قامت بإتمام بعض التعاقدات اللافتة بجلب البرازيلي رافينيا والمهاجم البولندي المميز ليفاندوفسكي واللذين سيعطيان بكل تأكيد إضافة هجومية كبيرة للفريق الكاتالوني، بيد أن في حقيقة الامر أن التعاقد معها يكشف إلى حد كبير مدى التخبط الذي تعيشه الإدارة وعدم امتلاكها الرؤية السلمية لإعادة بناء الفريق؛ بسبب تكدس مجموعة كبيرة من اللاعبين المهاجمين في آنٍ واحد!!.
تشافي أصبح يمتلك بالإضافة الى رافينيا وليفا كلا من ابوميانغ..فاتي..توريس وديمبلي في الشق الهجومي..ولا نعلم كيف سيتمكن تشافي من ادماج كل هذه الاسماء مع بعضها البعض والذي يبدو أمراً مستحيلاً..وهذا معناه أن تشافي سيكون مضطرا لترك ثلاثة منهم على الاقل على دكة البدلاء، وهذا مؤشر واضح على مدى تخبط تشافي والادارة سويا، فبلغة العقل والمنطق كان يجب عدم تجديد عقد ديمبلي اذا وصل رافينيا، وكان من المفترض ان يرحل اوباميانغ في حال وصول ليفا!!. 
  * على ما يبدو أن المدرب الجديد لمانشستر يونايتد تن هاغ يريد تغيير آلية لعب المانيو وتحويله من فريق يدافع ويعتمد على المرتدات كما كان حاله في عهد مورينيو وسولشاير الى فريقٍ هجومي يستحوذ ويسيطر ويباغت كما هو حال فريقي ليفربول ومانشستر سيتي..ومن اجل ذلك تعاقد مع صانع الالعاب الدنماركي إريكسون، ويصر على التعاقد مع لاعب الوسط دي يونغ!!.
 ليس من السهل على أي مدرب أن يأتي لفريق يلعب بنظام معين لسنوات طويلة ويسعى لتغييره كليا..لذلك من الأولى أن يكمل تن هاغ على نفس النظام في البداية وبعدها يبدأ بفرض اسلوبه المحبب تدريجيا والا سيجد نفسه في معاناة كبيرة في ادارة الفريق!!. 
  * يقول ساكي”لا فائدة من التعاقد مع بوغبا ودي ماريا ولو جلبت معهما زانيلو ومهاجم اخر بوجود فلاهوفيتش وكيزا طالما سيلعب اليغري بنفس نظام لعبه الدفاعي البحت”!!
  هل فهمت يا اليغري؟!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية