+A
A-

السورية جيانا عنيد في “البوابات السبع”


تشارك النجمة السورية جيانا عنيد في مسلسل “البوابات السبع” من إخراج محمد عبدالعزيز، حيث تُعتبر هذه التجربة الأولى التي تجمعهما.
ينتمي المسلسل إلى نمط الخيال العلمي، حيث يدور حول السفر عبر الزمن، تنطلق أحداثه في زمن الحضارة الإغريقية والرومانية وتنتهي في عام 3000 ميلادي.
يقول مخرج العمل محمد عبدالعزيز إن “مسلسل البوابات السبع مشتق من أبواب دمشق السبعة، في أثناء الحضارة الإغريقية والحضارة الرومانية. والتي هي جزء من التاريخ والبعد الحضاري لسوريا، حيث كانت هذه الأبواب تحمل أسماء كواكب المجموعة الشمسية وقتئذ”.
ويضيف قائلا، إن “حدثاً فجائياً يطرأ على المنطقة خلال تراصف تلك الكواكب لتتوافق مع مواقع تلك البوابات وعلى هذه الحادثة تقوم حبكة العمل”.
وتنوعت مواقع تصوير أحداث المسلسل، منها الجامع الأموي بدمشق ومطارات حربية منها مطار الضمير والصحراء، ونفق معمل إسمنت بناه الألمان في عام 1950 بدمّر بالقرب من مدينة دمشق ويبلغ من الطول والعرض أربعة أمتار تحت الأرض.
وتقول جيانا عنيد عن هذه التجربة أنها “غنيّة وخارجة عن المألوف، وأن العمل مع المخرج محمد عبدالعزيز ممتع جدًا، فهو مخرج خلاق، جريء ولديه رؤيته الخاصة”.
وعبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام نشرت جيانا عنيد البوستر الخاص بالشخصية، حيث بدت “آرتا” جدّية الملامح تحمل الأسهم لتصيب الهدف المرصود.
العمل من بطولة غسان مسعود، سلاف فواخرجي، جوان خضر، رنا ريشة، مصطفى المصطفى، مروة الأطرش وغيرهم.​