+A
A-

لكزس تُعلن فتح باب المشاركة في “جائزة لكزس للتصميم”

أعلنت علامة لكزس الفاخرة مؤخراً إطلاق “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2023، ودَعَت المواهب الواعدة للمشاركة في هذه المسابقة الدولية، التي تهدف إلى رعاية ودعم الجيل الجديد من المبدعين والمصممين، والتي شكّلت منذ انطلاقتها الأولى في العام 2013 منصةً عالميةً للمواهب والمبتكرين، تُمكنهم من اكتشاف قُدراتهم وعرضِ إبداعاتهم على الساحة العالمية؛ لتمهيد الطريق نحو مستقبلٍ أفضل. 

ومع التطور المستمر الذي تشهده “جائزة لكزس للتصميم” للعام الحادي عشر على التوالي، تهدف شركة لكزس إلى إثراء هذه المنصة من أجل صقل مهارات الجيل الجديد من المصممين؛ من خلال التركيز على تعزيز تنمية قدراتهم الإبداعية. وللوصول إلى هذه الغاية، تَتَّبع علامة لكزس الفاخرة خطوات جديدة ومبسّطة، إذ ستختار لجنة التحكيم أربعة فائزين وتتعمق في قصصهم، وتتيح لهم إجراء حوارات مهنية ثرية مع أعضائها، الذين يعتبرون من الشخصيات العالمية البارزة في مجال التصميم. ويُعَدُّ التوجيه والإرشاد من أبرز سمات هذه المسابقة، التي ستُتيح للفائزين إمكانية الاستفادة من النصائح والتوجيهات والجلسات التفاعلية مع نخبة من رُوَّاد عالم التصميم. 

وتُواصل لكزس بحثها المستمر عن أفكار مبتكرة تُساهِم في صناعة مستقبلٍ مزدهرٍ للجميع؛ من خلال المزج بين قوة التصميم والتكنولوجيا المتقدمة. وينبغي للمشاركين في “جائزة لكزس للتصميم” لهذا العام شرح كيفية دمج أفكارهم الإبداعية مع المبادئ الأساسية الثلاثة لعلامة لكزس الفاخرة المتمثّلة في “التوقع”، و”الابتكار“، و”التأثير“. ويُشتَرَط في التصاميم أن تكون قادرة على توقع التحديات العالمية التي ستُواجهها المجتمعات، وأن تطرح أفكاراً وطرقاً مبتكرةً لمستقبل مستدام، وأن تكون قادرة على تحقيق السعادة للجميع عبر تصاميم جذابة ومبتكرة تراعي الشكل والمضمون، وأن تقدم حلولاً قابلةً للتنفيذ لضمان مستقبلٍ أكثرَ إشراقاً للبشرية في مختلف الاحتمالات والمواقف. 

وستختار لجنة تحكيم، تضم نخبة من خبراء التصميم العالميين، أربعة فائزين من بين المشاركين بناءً على معايير محددة، وستُقدِّم لهم التوجيه والإرشاد لتطوير نماذجهم الأولية. كما ستُخَصَّص ميزانية للبحث والتطوير لكل فائز تصل قيمتها إلى 3 ملايين ين ياباني (أكثر من 22,500 دولار أمريكي) كمنحة تصميم؛ لتغطية تكاليف إنشاء النماذج الأولية، بالإضافة إلى النفقات الأخرى المتعلقة بتحسين صقل الفكرة والتصميم ودعم القدرات الإبداعية للفائزين. وتُعَد هذه التجربة الإرشادية التي تُتَاح مرة واحدة في العمر أساساً لتميُّز جائزة لكزس للتصميم. وفي ربيع عام 2023، سيعرض الفائزون الأربعة أعمالهم النهائية على لجنة التحكيم من أجل تقييمها.

وسيحظى الفائزون بعد عرض أعمالهم بفرصة استثنائية تتمثل في إجراء حوارات مهنية مباشرة وفردية مع أعضاء لجنة التحكيم، يعرضون فيها رؤاهم، ويتلقون ملاحظات مهنية على نماذج أعمالهم، ونصائح حول مساراتهم الوظيفية وأهدافهم الطموحة التي من شأنها تعزيز نجاحهم كمبدعين. كما سيُعلن خلال خريف هذا العام المرشدون وأعضاء لجنة التحكيم لنسخة هذا العام.