+A
A-

محرم يرفع الطلب على شراء دجاج المزرعة 90 %

قفز الطلب على دجاج المزرعة الطازج بنسبة تصل إلى 90 % في سوق المنامة المركزي، و40 % على البيض، وعزا تاجر الدواجن والبيض في سوق المنامة المركزي صادق سلمان لـ”البلاد الاقتصادي” السبب في ذلك إلى زيادة الإقبال على الشراء في شهر محرم، حيث يرتفع الطلب في هذا الشهر وذلك في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم.
وأوضح سلمان أن سعر كيلو دجاج المزرعة الطازج (البحريني) بلغ 1.45 دينار، وشهد إقبالاً كبيراً عليه في شهر محرم، إلا أنه أشار إلى أن الأحجام المتوافرة منه تتراوح ما بين 700 و900 غرام، في حين لا تتوافر الأحجام الأكبر حجماً والتي يزداد الطلب عليها خصوصاً حجم كيلو واحد و1.1 كيلو و1.2 كيلو.
وذكر أن سعر كيلو دجاج التنمية الطازج (السعودي) بلغ 1.65 دينار، و1.5 دينار سعر كيلو دجاج “نينوى” الطازج السعودي، لافتاً إلى عدم توافر دجاج “اليوم” الطازج السعودي في السوق خلال هذا الأسبوع، في حين تتوافر كميات في أسواق السوبرماركت.
وعن بيض المائدة، أكد تاجر الدواجن والبيض أن الإقبال والطلب على شراء بيض المائدة ارتفع بنسبة تتراوح ما بين 30 و40 %، مشيرًا إلى زيادة الإقبال على بيض المائدة المستورد من الكويت لكونه الأجود بالسوق في ظل توافر كميات قليلة من بيض المائدة البحريني ومن الحجم الصغير.
وأوضح أن السوق يتوافر فيه بيض المائدة البحريني من الحجم الصغير (30 بيضة صغيرة الحجم) بسعر 1.1 دينار، في حين لا يتوافر الحجم الكبير من بيض المائدة البحريني.
وأشار إلى أن بيض المائدة المستورد من الكويت يبلغ سعر الشدة الواحدة منه (30 بيضة) 1.5 دينار، أما بيض المائدة المستورد من تركيا فيبدأ سعر الشدة الواحدة من 1.3 دينار ويصل إلى 1.4 دينار وذلك لاستيراد البيض من 5 شركات.