+A
A-

النيل الثقافية تحتفي بالذكرى السابعة لرحيل نور الشريف


بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل النجم العربي القدير نور الشريف، خصصت قناة النيل الثقافية حلقة خاصة من برنامج "الطلة" الذي يستضيف الكاتب والناقد السينمائي عماد النويري للحديث عن كتابه "نور الشريف الفنان والإنسان" الذي صدر في الكويت العام 2006، وصدرت منه نسخة رقمية محدثه العام الماضي تحت عنوان "نور الشريف..صورة مقربة".
سيتناول الحديث العديد من المحاور التي يتناولها الكتاب، والتي تلقى الضوء على حياة النجم الراحل منذ بداياته الأولى في السينما في فيلم "قصر الشوق"، وحتى فيلمه الأخير "بتوقيت القاهرة"، كما يتوقف الكتاب عند الكثير من المحطات في رحلة نور الشريف الفنية الغنية والعامرة والتي أستطاع الراحل من خلالها أن يؤسس له شخصية سينمائة لها ملامح واضحة، كانت حاضرة في أكثر من 170 فيلما، تنوعت ما بين التراجيديا والكوميديا والفانتازيا. وقدم للمسرح مجموعة مميزة من الأعمال التي ستبقي طويلا في ذاكرة المسرح العربي هذا غير أعماله التلفزيونية والاذاعية.
. برنامج "الطلة" من اخراج وائل عبد السميع، وتقديم ريهام منيب، وإعداد دينا حاتم ودعاء حمزة، وتذاع الحلقة يوم الأحد الموافق 7 أغسطس الساعة السادسة والنصف مساء .