+A
A-

البشير: اهتمام من “الداخلية” بتطوير سافرة: انسياب مروري وحواجز للسلامة

أفاد عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية المحامي طلال البشير بأنه تم الانتهاء من 90 % من أعمال مشروع تطوير طرق مجمع 449 والواقع في منطقة سافرة.
ووصف في حديث إلى “البلاد” المشروع بـ “الشريان” كونه يربط بين عدة طرق داخلية وهي: 4405، 4410، 4413، وينتهي مع ارتباطه بطريق 4415، كما تتكفل وزارة الداخلية بتطوير طريق 4411 وسيتم استكماله خلال الفترة المقبلة.
و اضاف البشير أن المشروع يهدف الى تسهيل انسيابية الحركة المرورية إلى جانب خلق بيئة آمنة لمستخدمي الطريق، علاوة على تضمن المشروع أعمال باستخدام الطوب بدلا من الأسفلت والذي يهدف لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية. و قال البشير يساهم المشروع في تخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة، بالإضافة إلى طرق الجزء الشمالي من المجمع وتوفير أرصفة جانبية للمشاة وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتحسين مستوى الإنارة وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة و كذلك وضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك. 
ولفت الى أن جهود وزارة الداخلية في الدائرة التاسعة قد بدأت تتضح للأهالي، مثمناً جهودها في تحقيق أفضل المشاريع في المنطقة بما يتناسب مع ميزانية الوزارة، متوجهاً بالشكر والامتنان إلى الوزير الداخلية على اهتمامه الدائم في تطوير منطقة سافرة.  وبين أن مشروع تطوير مجمع 449 كان ينتظره الأهالي منذ فترة بعدأن تقدم بمقترح لتطوير مجمع منطقة سافرة في دور الانعقاد الثاني في العام 2020م مؤكداً التعاون الدائم بين المجلس البلدي ووزارة الداخلية ووزارة الأشغال والتي تأخذ مقترحات ومتطلبات المجلس البلدي في الاعتبار وتنفذ ما يمكن تنفيذه وفقا للموارد المتاحة.