+A
A-

البلدي زينل شاكياً: منزلي يفتقر لشبكة المجاري... وسأترشح

أعلن نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية وممثل الدائرة الثامنة ياسين زينل، عزمه خوض غمار الانتخابات البلدية 2022 ومؤكداً أن ترشحه جاء بعد دعم وتشجيع أهالي بالدائرة.  وبين خلال حديثه لــ”البلاد” أنه سيركز على  مجموعة من الملفات المهمة والحيوية والساخنة بالنسبة للمواطنين وأولها ملف منطقة اللوزي وتحديداً مجمع 1016 الذي يخلو من البنية التحتية الحقيقية الضرورية لمعيشة المواطنين حد وصفه، لافتاً إلى أنه  لا توجد شبكة صرف صحي وأن العمارات والبيوت كلها من غير شبكات الصرف الصحي، لذلك تم الاستعانة بالصهاريج لتصريف المياه.
 واوضح أنه بعد توصيل شبكة الصرف سيتم رصف وتعديل الشوارع والطرق في مجمع 1016 بمنطفة اللوزي بطريقة  صحيحة حسب معايير وزارة الأشغال، إضافة إلى تركيب أعمدة الإنارة.
أما الملف الثاني فأوضح أنه يتعلق بتوفير شبكة الصرف الصحي في جزء من مجمع 1203 مبيناً أن جزءاً منه يفتقر إلى شبكة الصرف الصحي ورصف الطرق إلى جانب الإنارة، لافتاً إلى أن 30 إلى 40 % من مجمع 1203 يفتقر إلى  هذه الأمور علاوة عن أنه سيركز على  المنطقة الواقعة تقع خلف محطة البترول كونها تفتقر للصرف الصحي بما فيها منزله الذي سكنه منذ 16 عاماً. 
‏أما عن الثالث فأشار إلى أنه يأتي بقصد الاستعجال في الاستفادة من الأراضي الفضاء بين البيوت بغرض إنشاء مواقف لسيارات الأهالي في مجمعي 1203 1204و1206.
‏ولفت زينل أن الملف الرابع سيركز  من خلاله على الإسراع في ترميم وصيانة المنازل ضمن برنامج التنمية الحضارية في وزارة شؤون البلديات والزراعة من أجل توفير الميزانيات اللازمة لصيانة أكبر عدد ممكن من المنازل، لافتاً إلى أن مشروع تنمية المدن والقرى لا يفي بالغرض بحسب الميزانية المرصودة كون أن كل عضو بلدي بكل دائرة يجرون طلبين في السنة الواحدة لصيانة أو ترميم البيوت القديمة. وأوضح أنه كان هناك طلبات كثيرة متأخرة منذ العام 2010 وأن المطلوب يتلخص في توفير مزيد من الميزانيات ليتسنى عمل أكثر من طلبية في السنة لكل عضو بلدي إضافة إلى مساعيه في سبيل زيادة الرقعة الخضراء وزيادة التشجير وتطوير الدوارات.  ولفت إلى أنه تم تطوير الدوار السادس والعمل جارٍ في الوقت الحالي على تطوير وتحسين الصورة الجمالية للدوار الرابع والخامس، حيث شهد مخرج مدينة حمد وعلى جوانب الطرق زراعة عدد من الأشجار التي هي ضمن خطة الوزارة والدولة في سبيل زيادة الرقعة الخضراء في كل مناطق البحرين ومنها مدينة حمد. 
ولفت إلى أنه سيستكمل متابعاته بشأن حديقة النباتات في مدينة حمد بالقرب من الممشى الواقع بين الدوار الثاني والثالث وتحديداً في مجمع 1204.