+A
A-

رئيس جمعية التصلب العصبي الكويتية: بث مسلسـل درامي لتوصيـل معانـاة المرضـى قريبـاً

أكد رئيس جمعية التصلب العصبي الكويتية يوسف الكندري أثناء حديثه بندوة صحيفة البلاد؛ لتعزيز حماية مرضى التصلب المتعدد على قدرتهم إيصال رسالة توعوية إلى 90 % من المجتمع اتجاه هذا المرض إلى جانب إضافة مرض التصلب المتعدد في المناهج الدراسية؛ متمنياً أن تحذو البحرين وكافة دول الخليج حذوهم.
وأضاف أن هدف الجمعية الأساسي خدمة المجتمع والمرضى والأهم التوعية، مشيرا إلى أن تم إنتاج مسلسل درامي يتناول هذا المرض ليعرض في القادم من الأيام  معتقدا أن إنتاج هذا المسلسل يعتبر أفضل طريقة لتوصيل معاناة ورسالة مرضى التصلب المتعدد على مستوى الخليج.
وقال الكندري “تمكنا من عمل سجل وطني بمشاركة وزارة الصحة بإعداد المرضى ومعاناتهم والمشكلات التي تواجههم والجمعية قدمت العديد من الأمور التي تصب في صالح هؤلاء المرضى”. 
وتابع “استطعنا إضافة المقيمين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة و 70 % من مرضى التصلب المتعدد حاملين لبطاقات تمكنهم من الحصول على مختلف الخدمات التي يرجع الفضل لوجودها للمولى عز وجل و الجمعية الكويتية، مشددا على أن ليس كل مريض تصلب متعدد يعتبر معاقا 70 %.
وزاد “وفرنا علاج بنسبة 90 % للمرضى  المقيمين بالكويت، علاوة على فتح عيادة في كل مستشفى حكومي والذي يبلغ عددهم 7 إلى جانب المشاركات في مختلف ورش العمل والمؤتمرات وتوقيع بروتوكول تعاون مع كلية الطلب في الكويت، راجياً من الحكومات الخليجية التحرك لإنشاء مراكز و البحث عن علاجات  وعمل أبحاث ودراسات لهذا المرض الذي ازداد انتشاره وفي سبيل معرفة السبب وراء هذا العدد المهول من الحالات. 
و اختتم أن هناك أوجها عديدة لمعاناة مرضى التصلب المتعدد وعدم مراعاة الأهل والمجتمع لحاملي هذا المرض.