+A
A-

رئيس المراكز التأهيلية: توفير تدريب السياقة للمرضى مجاناً

 شدد رئيس قسم المراكز التأهيلية والأكاديمية والمهنية بوزارة التنمية الاجتماعية صادق سهوان خلال مشاركته بندوة صحيفة البلاد؛ لتعزيز حماية مرضى التصلب المتعدد، على ضرورة إدراج المرضى ضمن فئة ذوي الإعاقة. 
وقال إن رئيسة الجمعية على تواصل مع الوزارة منذ سنوات بهذا الخصوص وأن الوزارة تصنفهم من ضمن الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن معايير بقاء تعرضهم إلى العجز الدائم في إحدى الوظائف الحيوية باعتبار أن المرض مزمن وتصاحبه نوبات متعددة ومن الممكن بقاء بعضها كفقدان البصر والعجز عن الحركة.
وأشار إلى أن الاستشاري الموجود حاليا في لجنة تقييم الإعاقة متخصص في التصلب اللوحي، وأنهم يتابعون جميع الحالات التي تصل إلى اللجنة في سبيل نيل مخصصات الإعاقة، مؤكداً أن حالات عديدة ممن ينطبق عليها الشروط تم إدراجها، كما تم إدراج أي شخص تنطبق عليه الشروط والاستحقاقات كالأجهزة التعويضية ذات المواصفات الخاصة أو العادية التي تصرفها الوزارة بصورة دورية بناء على قدراتهم واحتياجاتهم الخاصة.
وأضاف أن بإمكانهم الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة مثل ساعتي الراحة بالتعاون مع اللجان الطبية بوزارة الصحة علاوة على عمليات العلاج الطبيعي في حال حاجة أي شخص لها وتدريب السياقة الذي يقدم بشكل مجاني لهم، مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون مع الجمعية في متابعة أي حالة أو مشكلة تواجه أي شخص مصنف أو غير مصنف بفئة ذوي الاعاقة وتقديم أي خدمة.