+A
A-

يسري نصرالله: هذا ما جذبني لإخراج «منورة بأهلها»

حل المخرج الكبير يسري نصر الله ضيفا على برنامج أسرار النجوم مع إنجي علي، على نجوم إف إم، للحديث عن آخر أعماله الفنية مسلسل “منورة بأهلها” والذي عرض مؤخرا على إحدى المنصات.

وقال يسري نصر الله عن مسلسله الأخير “منورة بأهلها” وما جذبه لإخراجه: “جذبني سيناريو محمد أمين راضي وأنا بحب شغله إجمالا ولما عرضه عليّ أحببت السيناريو جدا وأحببت الحواديت الموجودة بداخله والنص رائع، والعمل فيه نبرة كده مش خايفة من الشر، ولما تشاهدي الأفلام المرعبة بتقولي لنفسك غالبا أنا هقدر أعليها ولن تخيفني وأخرجتي مخاوفك خارجك وبالتالي تقدري تتعاملي معها، ومحمد أمين راضي يكتب حاليا الجزء الثاني من العمل”.

وأشار: “الخوف شيء صحي وأنك تتكلمي عنه بشكل حقيقي أمر حميد، ولو سألنا إيه اللي يخوفنا في أفلام الرعب؟ نجد أن الأب يتجنن مرة واحدة ويريد قتل العائلة، أو مثلا الكوابيس وقت النوم لتتحول لحقيقة، فهي حاجات حقيقي مش محتاجك يكون لدي قناعات ولكنها مخاوف أساسية جدا وكلنا نقدر نشعر بها، ولكن في مصر نأخذ المعتقدات وليس المخاوف الأساسية ولذلك لا نقدم أفلام رعب جيدة”.

وأوضح يسري نصر الله: “الرقابة تمنعنا من الحديث عن المخاوف الأساسية مثل خوفك من العائلة أو المرأة ولكن يقولون لك تكلموا عن العفاريت، وأنا عشان أخاف من العفاريت لازم أكون مصدق فيهم أساسا، ولا أظن عمرنا سنتصالح مع الرقابة”.

عن رأيه في انتشار المنصات الفنية، قال نصر الله: “سعدت جدا بالعمل طبعا على إحدى المنصات، وهي مفيهاش إعلانات وتقدري تشاهدي العمل على بعضه، مش طول الوقت متقطع بإعلانات تفصلك، ولم أشعر نفسي مقيدا وأنا أقدم المسلسل ومن شاهده قال العمل جرئ جدا، ومفيش قصة الـ30 حلقة، وما شجعني لعمل مسلسلات شاهدت مؤخرا أعمالا مثل (موجة حارة) و(ذات) و(أفراح القبة)، وكان فيها مساحة حرية في تناول الموضوع والحكي أكثر ما السينما سامحة بها، وقلت أنا بحب أحكي حواديت متشابكة وأفلامي كلها كرنفال وفيها شخصيات كثيرة، وقلت فيه هامش حرية قدروا يحصلوا عليه كتاب المسلسلات صعب أجده مؤخرا في السينما أو قل أو يحدث بخناقات، ولكن بالتأكيد سأعود لتقديم سينما”.

وشدد يسري نصر الله: “لن أقدم مسلسل رمضاني 30 حلقة، لأنه غير متاح عمل يتم كتابته بشكل قوي حاليا ومفيش سيناريوهات مكتوبة ولا ديكورات مبنية، شغلنا كناس مسؤولين عن تسلية الناس على مدار السنة ولا يجب أن نستهتر به فهذا غير أخلاقي، لا أحب كلمة مشي حالك عشان المنتج”.

مسلسل”منورة بأهلها” بطولة ليلى علوي، غادة عادل، باسم سمرة، أحمد السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، عباس أبو الحسن، عمر رزيق، بلال التونسي، تأليف محمد أمين راضي وإخراج يسري نصر الله.

وتدور أحداث مسلسل “منورة بأهلها” على مدار 10 حلقات، في إطار من التشويق والغموض حول التحقيق في جريمة قتل شاب يدعى مهاب داخل منزله، لتحاول النيابة كشف الغموض المحيط بالحادث من خلال مجموعة من قصاقيص الصور.​