+A
A-

“مصارف البحرين”: دعم جهود “المركزي” في استحداث فرص عمل جديدة بالقطاع المصرفي

أكدت جمعية مصارف البحرين دعمها لجهود مصرف البحرين المركزي ذات الصلة بالتركيز على استحداث فرص عمل جديدة ومتنوعة في مجالات الصيرفة المفتوحة والبنوك الرقمية وأنظمة التسويات والتحويلات المالية، وبما يفتح آفاقًا جديدة للكوادر البحرينية في شغل تلك الوظائف.
وقال رئيس الجمعية وحيد القاسم إن أهمية مبادرة مصرف البحرين المركزي هذه لا تنبع من مساهمتها الفاعلة في تطوير الصناعة المصرفية في البحرين فقط، بل أيضا من خلال ضمان أن يكون هذا التطوير عبر كوادر وطنية قادرة على المحافظة على مكتسبات القطاع وضمان تقدمه بشكل مستمر ومستدام. وقال إن جميعة مصارف البحرين “بلاشك جزء لا يتجزأ من هذا الجهود الوطنية، ندعمها وتعمل على تنفيذها، وذلك في إطار عملنا أيضا على تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية 2022-2026”.
وأشار في هذا الإطار إلى أن الجمعية تعمل دائما مع الجامعات والمعاهد المتخصصة؛ من أجل تطوير المناهج وضمان أن الخريجين البحرينيين على أتم الاستعداد لدخول سوق العمل المالية والمصرفية واقتناص الوظائف التي يولدها في مجالات الصيرفة المفتوحة والبنوك الرقمية، وأنظمة التسويات، والتحويلات المالية، وغيرها، وذكر أن الجمعية عقدت مؤخرا اجتماعا تنسيقيا مع مجلس التعليم العالي جرى خلاله بحث سبل تطوير المناهج الدراسية الجامعية الموجهة للطلبة المختصين في علوم الصناعة المصرفية والمالية.
وأوضح القاسم أيضا بأن الجمعية أعلنت مؤخرا عن برنامج تدريبي بدعم من المصرف المركزي وشراكة مع المؤسسات المالية.