العدد 5053
الإثنين 15 أغسطس 2022
banner
حسابات كسرت أواني السنع.. ومتابعون عقولهم في إجازة
الإثنين 15 أغسطس 2022

يبدو أن عقول الكثير من الناس في إجازة طويلة، ونعني بهؤلاء الذين غلبت عليهم الأمية والذين يتهافتون كالذباب لمتابعة حسابات مهرجي وسائل التواصل الاجتماعي، ونوافذهم وأبوابهم مفتوحة على مصراعيها للغباء والانحطاط والتنقل وسط لهيب الثرثرة والمحتوى الهابط.

الصديق العزيز عيسى الحمادي نشر كلمة معبرة في حسابه بالإنستغرام قال فيها: “كمية التفاهة والنزق والسماجة والانحطاط أصبحت لا تطاق في كل المنصات، ومن أهم الأسباب استجداء الشهرة أو المال، حتى إن كان الثمن أغلى ما يملك الإنسان من احترام لذاته وحفظ سمعة ورزانة ووقار نفسه وأسرته ومجتمعه”.

المهرجون هؤلاء، وحسب ما هو واضح، ملتزمون بكل دقة بالطريق المرسوم من أجل الهدف الكبير، لكنهم لا يعملون إلا وفق مراحل متناسقة.. إنها المحطات التي لا يعلن عنها إلا عند وصول القطار إليها، لكن القطار سائر نحو الهدف النهائي، وأهم أسرار نجاحهم الزائف إخفاء الهدف الأخير بدخان إعلامي كثيف مع حجبه عن العيون في مرحلة معينة على أن لا يتأثر الهدف الكبير بأي شكل من الأشكال وهو الشهرة والمال على حساب كل شيء.. كل شيء يتخيله الإنسان.

الانحلال الخلقي في هذه الحسابات وكسر أواني السنع وصل إلى ذروته، ومعظمها تساهم في الانحراف، وتلبس الكعب العالي في التشجيع على المخاطر، والجميع يعرف الوجوه وما تبثه من سموم وأفكار منحرفة، وكل واحد منهم يريد أن يطلق عليه نجم الشباك، وهذا اللقب يترجم إلى قيمة مادية تؤهل صاحبها لعقد الصفقات.

الرقابة في الإعلام تمثل جانبا مهما لحماية الأسرة، خصوصا الشباب والأطفال من الانحراف، لهذا لابد من الرقابة على أولئك المهرجين والتصدي لكل ما ينشر ويعرض ولا يتفق مع تقاليدنا الاجتماعية. الشرطة البنغالية قبضت على شخص يدعى “هيرو الوم” وأجبرته على توقيع إقرار رسمي بعدم الغناء نهائيا بسبب قبح ورداءة صوته “النشاز”، وما بالنا بشخصيات مشهورة تفسد الأخلاق وتغتسل من رائحة الانهيار المشوهة في منصات التواصل الاجتماعي.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية