+A
A-

"هي لنا دار“.. هوية اليوم الوطني السعودي الـ92

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام.

وجاءت هوية اليوم الوطني متوافقة مع رؤية المملكة 2030، ملبية لطموح أبنائها وتعكس صلابة انتمائهم وإيمانهم في وحدتهم، إذ تكونت من شعارين مندمجين أحدهما لفظي والآخر فني، فتميز الأول بعبارة "هي لنا دار" لما لها من مكانة كبيرة في قلوب السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في الكثير من الفعاليات والمناسبات الخاصة في المملكة والمرتبطة بتراثهم وحاضرهم.

وأما شعارها الفني، فيمثل هوية المملكة في احتضانها لكل من هو مقيم على أرضها وتسخير إمكاناتها لهم مسطرين في ذلك أجمل صور السلام والتعايش والأمان، حيث صممت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة "هي لنا دار" بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي مستخدماً فيه مجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة كالنمو والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

وتحمل الهوية في داخلها رسائل مهمة، وهي دور اليوم الوطني في تعزيز القيم الحضارية السعودية وغرسها في نفوس الأجيال بالإضافة إلى الاحتفاء بمشاريع الرؤية الحكيمة إلى جانب الانتماء لكيان عظيم بشغفه وإصراره على جعل المستحيل واقعاً ملموساً في أرض المملكة.