+A
A-

ممدوح الصالح: قرار حكومي باستملاك أراضٍ في الديه لمشروع إسكاني يلبي 166 وحدة

أكد النائب ممدوح الصالح صدور قرارات حكومية باستملاك أراضٍ مساحتها 5 هكتارات (50 ألف متر مربع تقريبًا)، تم تخصيصها لإنشاء مشروع إسكاني في منطقة الديه، وذلك بناءً على طلب وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، حيث جرى الإعلان عن القرارات في الجريدة الرسمية، موضحًا أن المشروع يلبي نحو 166 وحدة سكنية.

ورفع النائب الصالح باسمه وعن جميع أهالي الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة، أسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتلمسهم احتياجات المواطنين، والحرص على تلبية تطلعاتهم وتوفير العيش الكريم لهم في إطار تطور منظومة الخدمات التي تشهدها المملكة. مبينًا أن القيادة الرشيدة رعاها الله كانت وما زالت حريصة على إنجاز المزيد من المشاريع التطويرية الموجهة للمواطنين الكرام.

ويأتي استملاك الأراضي المخصصة للمشروع الإسكاني ثمرةً لاقتراح برغبة تقدم به النائب الصالح بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة الديه لخدمة أهالي الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة، وذلك بعد عدة اجتماعات لبحث وتداول الموضوع مع معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، ومعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات السابق، وسعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان السابق، إلى جانب متابعة سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني.

وأوضح الصالح أن المشروع الإسكاني سيساهم في تقليص الحجم الكبير للطلبات الإسكانية في الدائرة الثالثة، مؤكدا أن هناك حاجة ملحة لهذا المشروع بسبب شح الأراضي في الدائرة والانتظار الطويل لأبناء الدائرة للمشاريع الإسكانية في المناطق الأخرى وحصولهم لجزء بسيط منها.

وثمن الصالح التعاون الإيجابي ووتيرة العمل المشترك بين السلطة التنفيذية وأعضاء السلطة التشريعية، والتي عكست فاعليتها من خلال توفير العديد من الخدمات لأبناء الدائرة مثل مشروع تصريف مياه الأمطار بمجمع 438 بالقلعة، والمركز الاجتماعي بالسنابس، ومشروع الصرف الصحي بمجمع 424 بجدحفص، وأخيرًا المشروع الإسكاني في الديه الذي لن يكون آخرها، حيث أن هناك مشاريع أخرى قادمة بإذن الله تعالى.