+A
A-

تعيين المانع رئيسًا تنفيذيًا لشركة الجنوب للسياحة

أعلنت شركة الجنوب للسياحة، إحدى شركات مجموعة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، عن تعيين يوسف المانع رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة، حيث سيتولى قيادة الشركة وتنفيذ استراتيجية طموحة لتعزيز الخدمات المقدمة لمواكبة متطلبات السوق المتنامية، إضافة إلى وضع الشركة على خريطة الخدمات اللوجستية الإقليمية.

وقال ممثل شركة ممتلكات ورئيس مجلس إدارة شركة الجنوب للسياحة أحمد جناحي: "ينبع تعيين المهندس يوسف المانع من إيماننا بالخبرات الوطنية وقدرة الكادر البحريني على إدارة الشركة، وتم اختيار المهندس يوسف المانع بناءً على خبرته الواسعة ومهاراته الإدارية في القطاع اللوجستي والتي ستساهم بشكل كبير في تطوير أعمال الشركة من خلال تنفيذ خطة استراتيجية طموحة؛ بهدف تحقيق الأهداف المرجوة وتعزيز مكانة البحرين إقليميًا كوجهة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية وحلول النقل البحري".

من جانبه، قال المهندس يوسف المانع: "أود أن أعرب عن امتناني وتقديري لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الثقة التي منحوني إياها، كما أتطلع قدمًا إلى العمل عن كثب مع فريق الإدارة التنفيذية والموظفين لإحداث نقلة نوعية في عمليات الشركة وخدماتها لتصبح رائدة محليًا وإقليميًا في تقديم الخدمات اللوجستية وحلول النقل البحري لتطوير هذا القطاع المهم والمساهمة في الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية 2030 للمملكة".

يحمل يوسف المانع درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة في المملكة العربية السعودية ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 14 عاما في قطاع الخدمات اللوجستية، حيث بدأ حياته المهنية في شركة نفط البحرين (بابكو)، ليشغل بعدها منصب مدير الشحن في الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة كانو اللوجستية في مجموعة يوسف بن أحمد كانو ليصبح أصغر رئيس تنفيذي تعينه المجموعة إقليميًا. 

تأسست شركة الجنوب للسياحة، وهي إحدى شركات مجموعة ممتلكات القابضة "ممتلكات"، في عام 2000، وتعد من الشركات الرائدة في قطاع النقل البحري السياحي واللوجستي في البحرين، حيث تمتلك أكبر أسطول تجاري للنقل البحري في المملكة، وتعمل الشركة على نقل الركاب من وإلى جزر حوار، كما تتولى عمليات تحميل وتفريغ الشحنات من على السفن في جميع المياه الإقليمية للمملكة. 

يقع المقر الرئيسي للشركة في الدور، وتقدم خدمات أشمل للقطاع الحكومي والخاص، بما في ذلك قوة دفاع البحرين وهيئة الكهرباء والماء وفندق شاطئ حوار وغيرها من الشركات الرائدة في المملكة. وتدير شركة الجنوب للسياحة مرافئ وموانئ عدة في البحرين مثل فشت الجارم وحوار والدور وكورنيش المارينا ومرفأ مشروع سعادة.