+A
A-

السجن خمس سنوات والإبعاد النهائي عن البلاد لآسيوية تسببت في وفاة طفلتها نتيجة سوء المعاملة

صرحت رئيس نيابة الأسرة والطفل بأن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة أصدرت اليوم حكمًا بالسجن لمدة خمس سنوات والإبعاد النهائي عن البلاد، ضد أم آسيوية الجنسية أساءت معاملة طفلتها البالغة من العمر سنة وشهرين؛ مما تسبب في وفاتها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من الجهات الأمنية المختصة مفاده ترك المتهمة للمجني عليها في السيارة برفقة صديقها المتهم البالغ من العمر 22 سنة- والذي تم إحالته للجهة المختصة- وعند عودتها وجدت الطفلة المجني عليها مستلقية على مقعد السيارة، وتبدو في حالة اختناق. فحاولت المتهمة إسعافها دون جدوى، وعندما وصلت بها للمستشفى تم إبلاغها أن الطفلة متوفية.

وقد تبين من خلال التحقيقات أن المتهمة اعتادت المكوث مع صديقها الذي كان يسيء معاملة الطفلة المجني عليها على مرأى من المتهمة ، حيث أقرت أنها شاهدته يقوم بوضع يده على فم الطفلة لكي يسكتها عند بكائها عدة مرات في اليوم، وامتنعت رغم ذلك عن اتخاذ ما يلزم لمنع سوء المعاملة والإيذاء الجسدي الواقع على الطفلة حتى وافتها المنية بيوم الواقعة.

وأحالت النيابة العامة الأم المتهمة إلى المحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم بالسجن لمدة خمس سنوات عن تهمة الإيذاء الجسدي والحبس عامين عن تهمة ممارسة الدعارة والإبعاد التام عن البلاد.