+A
A-

صاحب إسطبل لـ"البلاد": إقبال كبير من النساء والأطفال لتعلم "أساسيات الخيل"

ركوب الخيل يجمع ما بين أنه رياضة والمشاركة فيها محببة ونشاط مسلٍ لمختلف الفئات العمرية رغم اختلاف القدرات، فهناك تردد من قبل أغلبية فئات المجتمع على ركوبه إضافة إلى التعلم على أساسيات ركوبه على أيدي ذوي الخبرة. 

وأوضح مالك أحد إسطبلات الخيل سعيد عابد خلال حديثه لــ "البلاد" أن الإقبال على تعلم أساسيات ركوب الخيل موجود عند الذين بلغوا سن الــ 7 سنوات و أكبر.

وأكد أن الإقبال على التسجيل متزايد في الوقت الحالي من قبل الأطفال والنساء وموعد بدء التدريب القادم سيكون مطلع الشهر المقبل.



ولفت إلى أن التدريب يتم في الإسطبل على أيدي مدربين بحرينيين و مدربات بحرينيات.

وبين أن مدة الحصة التدريبية ساعة زمن وسعر 8 حصص تدريبية لمدة شهر 60 دينارا وهناك أسعار خاصة للأشخاص المنتمين إلى العائلة الواحدة.

وأضاف "عدد المتدربين في الحصة الواحدة يتراوح ما بين 3 إلى 4 تقريبًا والمبتدئون فعليًّا عادة ما يتم تدريبهم بشكل منفصل على مدى حصتين ليتمكنوا بعض الشيء ومن ثم يتم إدراجهم في الفريق والتدريب متاح في الفترة الصباحية و المسائية".

وأشار عابد إلى أن هناك جولات صباحية ومسائية ولمدة ساعة بواسطة الخيل في الاسطبل بـ "دمستان" حيث إن الجولات الصباحية والمسائية تبدأ في تمام الرابعة والنصف أو الخامسة والنصف وفي كل جولة 5 إلى 12 راكبا إضافة إلى المدربين البحرينيين.

وأوضح أن سعر الجولة للشخص 5 دنانير وهناك ترتيب خاص للأطفال بحسب المدة.

وذكر أن هناك جولات بالخيل لمدة ساعتين في "كرزكان" بسعر 10 دنانير للشخص. 

واختتم "الخيل المخصص للخروج في الجولات والتدريب هادئ وأول ما "يصعد" الشخص على ظهره يتم إرشاده ومراقبته خلال جولته وحصته التدريبية".