+A
A-

المطربة الأمريكية آمون ستار تقتحم مجال الأزياء في مصر

تألقت المطربة الأمريكية المقيمة في مصر "آمون ستار"، بجلسة تصوير مثيرة  مستوحاة من عالم الأبطال الخارقين وملكات مصر القديمة. 

واختارت آمون التزين بتصميمها الخاص للملابس مزجت خلالها بين رؤية عصرية لملابس ملكات مصر القديمة ومحاربات الزمن القديم مع لمسات من تجسيد واقعي للبطلات الخارقات مثل شخصية "وندر وومان Wonder Woman"  الخيالية الشهيرة، ولكن من منظور جديد برؤيتها وتصميماتها العصرية. 

وتقتحم آمون ستار عبر هذه الأزياء عالم تصميم الملابس و"الفاشونيستا" بإطلاق علامتها التجارية الخاصة في مجال الأزياء بكونها مصممة وعارضة أزياء في نفس الوقت بجانب كونها بالأساس مغنية وكاتبة أغاني. 

وتقول آمون ستار عن أزياء جلسة التصوير:  "حاولت أن أتخيل ماذا سيرتدي ملوك وملكات مصر القديمة لو كانوا على قيد الحياة اليوم، قمت بإقران حذاء كبير مع بنطال عملي،  والمخصر هو لباس قديم للحماية،  بينما تحمل السترة طابعا ملكيا،  وتم تطعيم جميع الملابس بالذهب الخام، وذلك بالتعاون مع المصمم العالمي جوزلان". 

وتحاول آمون ستار تجسيد قوة المرأة عبر هيبة جلسة التصوير تلك وتصميماتها في الأزياء الموجهة للنساء،  عبر مفهوم "البطلات الخارقات" مثل "ووندر وومان"،  فهي ترى أن المرأة بداخلها بطلة خارقة تجعلها تنجح في حياتها بالمزج بين تحقيق ذاتها وتربية الأسرة والأطفال ومواجهة تحديات ونظرات المجتمع. 

وتأتي جلسة التصوير بعد لفت آمون ستار الأنظار مؤخرا بظهور صورها في ميدان تايمز سكوير الشهير في نيويورك، بجلسة تصوير جمعتها مع الملك الفرعوني توت عنخ آمون، في مستهل حملة سياحية تبرز خلالها حبها لمصر والمصريين وتشجيعا للسياحة الأثرية،  عبر إبراز تابوت توت عنخ آمون الذهبي للجمهور الأمريكي تحت أنظار العالم في "تايم سكوير".

وأتت خطوة نيويورك تتويجا لحملة آمون التي بدأتها في مصر عبر تقديم سلسلة كليبات غنائية مصورة تم تصويرها في أشهر الأماكن الأثرية والسياحية المصرية وأماكن لم يتم التصوير داخلها أي عمل فني من قبل،  مثل مقبرة خوفو داخل أهرامات الجيزة، مرورا بقصر شامبيلون ومعبد آمون وصولا لقصر البارون التاريخي،  ختاما بتصويرها في هرم الملك أمنمحات الثالث الأسود في دهشور.

تابيثا آن ليبيك، أو "إليز ليبيك" هي مطربة أمريكية الأصل تستقر في مصر منذ 4 سنوات، وتعمقت في دراستها للحضارة الفرعونية حتى أطلقت أول مؤلفاتها عن الحضارة المصرية القديمة عبر كتاب ka healing، وقررت تدشين انطلاقة غنائية جديدة لها من القاهرة بتغيير اسمها الفني إلى "آمون ستار Amun Starr"، واستوحت لقبها الغريب من الآلهة الفرعونية القديمة، وهو مسمى إله الشمس والريح والخصوبة عند المصريين القدماء.