+A
A-

نادي الشباب ينظم البطولة الدولية الودية الثانية لكرة اليد

ينظم نادي الشباب الرياضي البطولة الدولية الودية الثانية لكرة اليد، خلال الفترة الممتدة بين 22 وحتى 25 من أغسطس الجاري، بمشاركة أربعة فرق، هي: كاظمة الكويتي، الأهلي السعودي، الصفا السعودي، والمستضيف نادي الشباب، وذلك على الصالة الرياضية للنادي.

وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد وبطريقة جمع النقاط لتحديد الفريق الحاصل على المركز الأول، حيث تفتتح مباريات البطولة عند 5 من مساء الإثنين المقبل، بلقاء الشباب البحريني والصفا السعودي، يليه لقاء كاظمة الكويتي مع الأهلي السعودي.

من جانبه، أوضح رئيس جهاز كرة اليد بنادي الشباب، رضا حماد، أن الفكرة الأساسية للبطولة جاءت  بعد رغبة إدارة الجهاز بإقامة معسكر تدريبي خارجي للفريق الأول تحضيراً لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، ولكن بسبب الظروف المادية والإمكانيات الصعبة في النادي التي شكلت عائقاً وحالت دون ذلك جعلتهم يفكرون بطريقة عكسية، وهي توجيه الدعوة إلى الفرق بهدف إقامة معسكر تدريبي في البحرين إضافة للمشاركة في البطولة.

وقال حماد: "من خلال الدعوات التي وجهت لعدد من الأندية الخليجية، حصلنا على العدد المطلوب، وهناك أندية بحرينية وخليجية أخرى طلبت المشاركة في البطولة، ولكن ضيق الوقت ومحدودية عدد أيام البطولة لم يسمح لنا إقامة بطولة بأكثر من أربعة فرق".

وحول أهداف البطولة، قال حماد إن الهدف الأساسي لإقامة هذه البطولة هي إثارة حركة رياضية في المنطقة للعبة كرة اليد ومحبيها، وإعطاء اللاعبين الفرصة لابراز أنفسهم والاحتكاك بلاعبين محترفين من الاندية الخليجية، حيث أصرنا على أن تقام البطولة في مقر النادي، وستشكل البطولة خدمةً للعبة كرة اليد في البحرين بشكل عام وللنادي بشكل خاص.