+A
A-

هيئة الكهرباء: هذه طريقة حجز المواعيد لخدمة الزيارة الميدانية لكبار السن وذوي الهمم

أكدت هيئة الكهرباء والماء حرصها البالغ على تطوير خدماتها وتسهيل كافة إجراءاتها المقدمة لجميع المشتركين، ولاسيّما المشتركون من فئة "كبار السن، وذوي الهمم"، مشيرة إلى الاهتمام الخاص الذي توليه لهذه الفئة، وهو الأمر الذي دعا الهيئة لتدشين خدمة الزيارة الميدانية لكبار مشتركيها لتحرير طلباتهم وتمريرها.

وجددت الهيئة دعوتها لكافة المشتركين من فئة كبار السن أو ذوي الهمم الاستفادة من خدمة الزيارة الميدانية عند حاجتهم لإجراء أي طلب يخص هيئة الكهرباء والماء.

وأشارت الهيئة في السياق ذاته إلى التجاوب الإيجابي الذي حققته هذه الخدمة منذ تدشينها في سبتمبر العام الماضي وحتى الآن، حيث بلغ عدد الزيارات الميدانية التي قامت بها الهيئة للمشتركين من هذه الفئة (973) زيارة.

وقد دشنت الهيئة هذه الخدمة بهدف زيارة المشتركين من كبار السن وذوي الهمم في مساكنهم لاستلام وتحرير طلباتهم في نفس الوقت، دون حاجتهم الى اجراء أي معاملة إلكترونيًا أو هاتفيًا أو زيارة الهيئة، وذلك من خلال قيام موظفين مؤهلين من الهيئة بإنجاز المعاملات للمشتركين أثناء الزيارة الميدانية لهم بطريقة سريعة وفعَّالة. 

وتحرص الهيئة على تقديم هذه الخدمة للأشخاص الذين لا يستطيعون إنجاز معاملاتهم عبر الخدمات الإلكترونية، أو ليس لديهم المقدرة على التعامل مع الأنظمة الالكترونية، حيث عملت الهيئة على تأهيل عدد كاف من الموظفين لضمان تخصيص الموظف المناسب للزيارة الميدانية، وتقديم الخدمة من خلال المركبات المجهزة بأجهزة حاسوب محمولة متصلة بالأنظمة الرئيسية ذات العلاقة بإدارة خدمات المشتركين من أجل تسهيل عملية إنجاز المعاملات بصورة كاملة وسريعة وميسرة.

ودعت الهيئة مشتركيها من فئة كبار السن ممن تفوق أعمارهم الستين عاماً وذوي الهمم، إلى الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق حجز موعد من خلال التواصل مع مركز الاتصال على 17515555 والذي يعمل على مدار الساعة، وذلك لطلب موعد الزيارة الميدانية، حيث سيقوم مركز الاتصال من التحقق من تطابق الشروط على صاحب الطلب ومن ثم حجز الموعد، بعدها سيقوم الموظف بالتواصل مع المشترك هاتفيًا لتأكيد العنوان وزيارة المشترك في مسكنه  وتمرير طلبه .

وأكدت الهيئة أن هذه الخدمة تهدف لرفع مستويات جودة الخدمة المقدمة للمشتركين من كبار السن الذين قد يواجهون صعوبات من تقديم طلباتهم إلكترونيًا، كما أنها ستسهل من إجراءات تقديم الطلبات لذوي الهمم.