+A
A-

من هنا.. رابط المشاركة باللقاء المفتوح لجائزة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات

تعقد اللجنة العليا لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات غداً الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022 في تمام الساعة 1:00 بعد الظهر، لقاءً افتراضياً مفتوحاً عبر برنامج (زووم) مع ممثلي الشركات المرشحة لنيل جائزة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات للعام 2022، وذلك بحضور ومشاركة رئيس اللجنة العليا للدرع حسن إبراهيم كمال، ورئيسة لجنة التحكيم وعضو اللجنة العليا للدرع الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة.

وقال المسؤول الإعلامي للجائزة الزميل سيدعلي المحافظة إن تنظيم هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجيات التي اعتمدتها اللجنة العليا للدرع بهدف التعريف بالجائزة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى مملكة البحرين، وحث الشركات الوطنية التي تمتلك تجارب متميزة في توظيف قيم المسؤولية الاجتماعية ضمن برامجها وخططها الاستراتيجية على المشاركة في الجائزة، بما يدعم إشاعة ثقافة المسؤولية الاجتماعية كالتزام أساسي ضمن المنظومات الإدارية للشركات.
وأشار المحافظة إلى أن اللقاء الذي سيعقد بحضور ومشاركة رئيس اللجنة العليا للدرع ورئيسة لجنة التحكيم، إلى جانب أمين سر الجائزة منى المطلق، سيسلط الضوء على الجائزة وأهدافها، إلى جانب تقديم لمحة عن معايير الاستحقاق وأسس اختيار الشركة الفائزة، كما سيتم تخصيص جزء من اللقاء للرد على استفسارات وتلقي مداخلات ممثلي الشركات المشاركين باللقاء عن طريق برنامج (زووم).
ودعا المسؤول الإعلامي للجائزة جميع الشركات الراغبة بالمشاركة في اللقاء المفتوح إلى التواصل مع أمانة سر الجائزة عبر البريد الالكتروني  ([email protected])  أو عبر الواتساب (34406647) لتزويدهم برابط المشاركة، كما ستبث مجريات اللقاء مباشرة على منصة الصحيفة بموقع اليوتيوب على الرابط التالي (https://youtu.be/7ubgBjYt9ls).
وقال "إن أمانة سر الجائزة ومنذ الإعلان عن فتح باب استقبال الطلبات تلقت مجموعة واسعة من الاتصالات والمراسلات البريدية عبر القنوات المعلنة للاستفسار حول الجائزة وآلية المشاركة فيها، كما انتهت من استلام مجموعة من الطلبات يدوياً والكترونياً، داعياً الشركات التي أبدت رغبتها في المشاركة إلى الإسراع في تقديم طلباتها قبل موعد إغلاق باب الترشح في 30 أغسطس الجاري على الموقع الالكتروني للجائزة على الرابط التالي (https:/‏/‏albilad-award.com).
والجدير بالذكر أن إطلاق "البلاد" لمبادرة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات يأتي انطلاقاً من إيمانها العميق بأهمية تعزيز وترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وتقدير جهود مؤسسات القطاع الخاص التي تمتلك تجارب متميزة في توظيف قيم المسؤولية الاجتماعية ضمن برامجها وخططها الاستراتيجية، وتحفيز كل مؤسسات القطاع الخاص على تبني الثقافة كالتزام أساسي ضمن منظومتها الإدارية.
وتحق المشاركة لكل شركة تجارية ومؤسسة مالية من أي حجم، بشرط تقديم مبادرة أو مشروع يدعم قيم المسؤولية الاجتماعية، تم الشروع في تنفيذه في الفترة من يناير 2020 إلى سبتمبر 2022، سواء أكان مكتملاً أم في طور التنفيذ.
وسيجري الإعلان عن الشركة الفائزة بالدرع بعد فرز وتقييم الطلبات يوم الحفل الموافق 25 سبتمبر 2022 بالتزامن مع اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية.