+A
A-

شاهدت لكم: فيلم "Day Shift" على "نتفلكس" وتوليفة خاسرة في كل شيء

 
متوافر الآن للمشاهدة أحدث فيلم رعب كوميدي من إنتاج Netflix بعنوان "Day Shift" وهو ربما على وشك أن يخيب الآمال، بعد أن وصل إلى الشاشات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الأسبوع.
الحال اليوم مع إنتاجات نتفلكس هي تقديم عناوين قوية بأسماء لامعة فقط، وهكذا هو الحال مع فيلم "Day Shift"، وهو فيلم رعب وأكشن كوميدي جديد لعمالقة البث من بطولة جيمي فوكس في دور صائد مصاصي الدماء "بود"، وديف فرانكو كممثل نقابي مهووس.


الفكرة القائلة بأن صيد مصاصي الدماء يمكن أن يكون مسارا مهنيا قابلا للتطبيق في وادي سان فرناندو، هي فكرة مسلية إلى حد ما، لكن لسوء الحظ فإن الظهور الإخراجي الأول للرجل الخارق JJ Perry لا يتجاوز هذه الفرضية الأولية، حيث يتحول بسرعة كبيرة إلى حبكة وسيناريو لا معنى لهما، وشخصيات بظهور إعلاني مثل مشاركة نجم الهيب هوب المحبوب Snoop Dogg الذي هو تقريبا أسوأ شيء في الفيلم.
حتى بعد الانتهاء من مشاهدته، من الصعب تلخيص ما حبكة الفيلم، والمرة الوحيدة التي يأتي فيها فيلم "بيري" إلى الحياة هي خلال بعض لقطات الحركة الأكثر ابتكارا.
هناك بعض لقطات الطائرات دون طيار المثيرة للاهتمام التي تحافظ على تسلسل مطاردة معين، وتصميم الرقصات لبعض ذبح مصاصي الدماء مع نجم الفيلم جيمي فوكس الذي يقدمها بصورة حركية وبشكل مناسب، لكن كل شيء آخر يبدو مشتقا بشكل محبط من كل فيلم ”مصاص دماء“ رأيته من قبل، ولم يحدث إلا أسوأ من ذلك ويمكن التنبؤ بها.


وفي التفاصيل يقدم جيمي فوكس في الفيلم دور بود جابلونسكي، عامل تنظيف حمامات السباحة من الطبقة العاملة في لوس أنجلوس ويطارد مصاصي الدماء لبيع أسنانهم مقابل المال، فيما سنوب دوغ هو معلم بيغ جون إليوت بدور أسطورة اعتاد أن يكون في اتحاد صياد مصاصي الدماء مع (بود) حتى تم طرد الأخير لخرقه الكثير من القواعد وتحمله الكثير من الإجراءات التأديبية. الجزء الأول من الفيلم يدور حول قيام (بود) بتكثيف صيد مصاصي الدماء لتجميع المزيد من الأسنان وبيعها حتى يتمكن من جني 10 آلاف دولار في أقل من أسبوع، ومنحها لجوسلين زوجته لتعويض الرهن العقاري، ودفع الرسوم الدراسية للمدرسة ابنته.
ومن الأسماء المشاركة بالفيلم كل من: ديف فرانكو، كارلا سوزا، ناتاشا ليو بورديزو، سكوت آدكنز، ستيف هاوى، زيون برودناكس وغيرهم.
 مثل الكثير من شخصياته، فيلم "Day Shift" يحتاج إلى الخروج من بؤسه، فعلى الرغم من سعي Netflix الواضح للحصول على توليفة جديدة من الامتيازات في هذا الفيلم إلا أن هذه التوليفة تظل ميتة.