+A
A-

اتحاد الكرة ينظم ورشة عمل التحليل الفني instat

نظم الاتحاد البحريني لكرة القدم، ورشة عمل التحليل الفني للمباريات لأندية دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بالتعاون مع شركة instat الروسية.

وعقدت الورشة على مدار يومي 19 و20 أغسطس الجاري بقاعة المؤتمرات في استاد البحرين الوطني، وحاضر فيها المدير التنفيذي لمبيعات منطقة الشرق الأوسط بشركة instat عمر النحراوي.

وخصص اليوم الأول من الورشة لمدربي الأندية ومساعدي المدربين، بالإضافة إلى مسؤولي التعاقدات، فيما اليوم الثاني للمحللين الفنيين بالأندية.

من جهته، قال المدير التفنيذي لمبيعات منطقة الشرق الأوسط بشركة instat عمر النحراوي، إن التعاون مع الاتحاد مستمر في هذا الجانب المختص بتقديم استشارات رقمية وإحصاءات وأرقام فنية عن تحليل أداء اللاعبين للمنتخبات والأندية الوطنية في البحرين، مشيدًا بتعاون الاتحاد، ومؤكدًا العوائد الفنية الجمة لهذه الإحصاءات التي تسهم في اتخاذ قرارات علمية، خصوصًا وأن كرة القدم باتت تعتمد على لغة الأرقام وتساعد المدربين على اتخاذ القرارات الصائبة.

إلى ذلك، أكد مدرب نادي البديع محمد عدنان أيوب أن ورشة العمل كانت ممتازة واحتوت على معلومات قيمة تخص الأجهزة الفنية بالأندية، مشيرًا إلى أنه استفاد من هذه الإحصاءات في الموسم الرياضي الماضي 2021-2022، كما سيستفيد منها في الموسم المقبل، ومبينًا أن مخرجات هذا البرنامج تسهم في تطوير أداء اللاعبين بالإضافة إلى تحليل المنافس، وتقديم معلومات فنية مختلفة، وشاكرًا الاتحاد على مثل هذه الورش التي تعود بالنفع العام على الكرة البحرينية.

بدوره، قال المدرب الأردني لنادي الشباب إبراهيم حلمي إن البرنامج عالمي، واطلع الفنيون في الورشة على العديد من الجوانب الخاصة بالتكتيك وتحليل الأداء، مشيرًا إلى أنه يختصر الكثير من الوقت للأجهزة الفنية ويساعدها على تسيير أعمالها بسهولة. وأوضح حلمي أن إقامة هذه الورشة وتقديم مزايا البرنامج للأندية يعد لفتة طيبة من الاتحاد البحريني لكرة القدم، وتنم عن العمل الجماعي الكبير القائم في الاتحاد والتوجه لدعم الأندية على جميع المستويات.

على صعيد متصل، قال المدرب المصري لنادي الحالة محمد عبدالسميع إن الورشة مفيدة وتساعد الفنيين على حسن اختيار اللاعبين الجدد علاوة على تحليل الفريق والمنافسين. وأوضح أن شركة instat من الشركات المعروفة عالميًا، مشيدًا بتوجه الاتحاد في هذا الإطار، والذي يعكس تطوره وحرصه على ارتفاع وارتقاء مستوى الأداء على صعيد المسابقات والأندية والمنتخبات.