+A
A-

الأحمر السلاوي يواجه الكنغر الاسترالي

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشواره يوم غدٍ (الخميس) في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2023، بمواجهة نظيره الأسترالي وذلك في تمام الساعة 7 مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ووقع منتخبنا في المجموعة F التي تضم كل من (أستراليا، الصين واليابان)، وستتواجه المنتخبات فيما بينها بنظام "الذهاب والإياب"، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة للمونديال.

"الأحمر" وصل لهذه المرحلة التاريخية في كرة السلة البحرينية، بعدما احتل المركز الثالث في التصفيات ما قبل الأخيرة، محققًا انتصارين ثمينين كانا على حساب المنتخبين السوري (67/76) والكازاخستاني (51/62)، ليدون اسمه من بين أفضل 12 منتخبًا متأهلًا في القارة الآسيوية.

ودن شك، أن مباراة الغد تعتبر مهمة للغاية باعتبارها تقام على أرضنا وبين جمهورنا، والظفر بنقاط الفوز على الكنغر الأسترالي ستدفع بلاعبينا معنويًّا نحو تقديم المزيد خلال الجولات المقبلة والتمسك بتحقيق حلم الوصول للمونديال.

"الأحمر" استعد لهذه المرحلة بخوض سلسلة من التدريبات المحلية في الفترة الماضية بقيادة المدرب لوكيسيوس، وقد واجه المنتخب الأردني وديًّا قبل أيام قليلة وفاز عليه (83/92).

يذكر أن منتخبنا سيتجه للصين يوم 29 أغسطس لخوض اللقاء الثاني، على أن يستسضيف اليابان يوم 11 نوفمبر 2022، ويستضيف بعدها الصين يوم 14 نوفمبر، ثم يغادر لمواجهة أستراليا يوم 23 فبراير 2023، وأخيرًا يواجه اليابان يوم 26 فبراير.