+A
A-

منتخب الناشئين يتخطى الهند ويستعد لمواجهة التأهل أمام إيران


حقق منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد فوزاً سهلاً على المنتخب الهندي بنتيجة (43/26 ) في اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة اتحاد اليد أم الحصم ضمن منافسات الجولة الرابعة بالبطولة لمنتخبات المجموعة الأولى.

ورفع منتخبنا رصيده الى أربع نقاط بالفوز الثاني معوضاَ بذلك خسارته الأخيرة أمام كوريا الجنوبية وتبقت أمامه مواجهة هامة يوم الجمعة القادم ضد المنتخب الإيراني للمنافسة على البطاقة الرابعة المؤهلة الى كأس العالم والتي انحصرت بين المنتخبين.

ولم يجد أحمر المستقبل أي صعوبة في تحقيق الفوز، وبدت السيطرة البحرينية على مجريات اللقاء منذ الشوط الأول الذي انتهى بفارق العشرة أهداف (24/14)، وفيه عمد المدرب الوطني محمد المراغي على إعطاء الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من اللاعبين للمشاركة، وفي الشوط الثاني اتضحت استراتيجية المنتخب في الخروج بنتيجة الفوز بأقل مجهود ممكن والوقوف على جاهزية اللاعبين في المواجهة القادمة أمام إيران.

وفي بقية المباريات، حسمت منتخبات السعودية، وكوريا الجنوبية تأهلها الى الدور الثاني والى نهائيات كأس العالم بكرواتيا 2023، وتبقت البطاقتين الرابعة والخامسة والتي تأجل حسمها حتى نهاية الدور التمهيدي والأدوار الرئيسية بالبطولة.

وجاء تأهل المنتخب السعودي بعد فوزه المستحق على نظيره الإماراتي بنتيجة (37/27) ليتساوى مع المنتخب الياباني في عدد النقاط، على أن تتحدد صدارة المجموعة الثانية يوم الجمعة القادم من خلال اللقاء الذي سيجمع المنتخبين.

كما نجح المنتخب الياباني من تجاوز منتخب قطري وتمكن من الفوز عليه بنتيجة (31/21)، في مباراة شهدت تكافئاً في شوطها الأول وقدم فيها لاعبو قطر أفضل مستوى لهم في البطولة، إلا أن الأمور آلت لمصلحة اليابان في الشوط الثاني من خلال الحلول الكثيرة التي يعتمد عليها الجهاز الفني للمنتخب والإمكانيات العالية للاعبيه.

وأحيا المنتخب الكويتي أمله في المنافسة على المركز الثالث بالمجموعة الثانية بعد فوزه الكبير على العراق (35/12) معوضاَ بذلك الخسارة التي مني بها أمام السعودية بالفوز الثاني في البطولة، فيما تلقى العراق الخسارة الرابعة له على التوالي وفقد فرصة المنافسة على الصعود.

وضمن منافسات المجموعة الأولى تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من الفوز على أوزبكستان بنتيجة (39/21) ليرفع رصيده الى ثمان نقاط بفوزه الرابع محققاً العلامة الكاملة في المجموعة الأولى لملاقاة الخاسر في مباراة السعودية واليابان في الدور نصف النهائي.