العدد 5065
السبت 27 أغسطس 2022
banner
موسى أفشار
موسى أفشار
قوة البديل الديمقراطي ومساعي خامنئي للبقاء
السبت 27 أغسطس 2022

استشهادًا باعتراف العدو قبل الصديق، فإن المقاومة الإيرانية لديها هذه الأيام تنظيمات متماسكة وقوية، تنظيمات وقوة أصبحت كابوسًا دائمًا لنظام الملالي من جهة، ومصدر إلهام للنساء والشباب، وآلاف من وحدات المقاومة الحارقة داخل إيران، فضلًا عن أن إيران مكتظة بثورات اجتماعية واسعة النطاق، في ظل الظروف المتفجرة التي تشهدها، حيث إننا نشهد قيام مختلف فئات الشعب بتنظيم انتفاضات واحتجاجات في المدن الإيرانية كل يوم.
وخوفا من غليان الأوضاع الثورية في المجتمع، والانتفاضات المدمِّرة، بادر خامنئي بسد الثغرات في سلطته، واختيار إبراهيم رئيسي من صناديق انتخابات هزلية ليتولى مقاليد الحكم؛ من خلال استئصال عدد كبير من هيكل نظامه الفاشي، وتبنِّي سياسة “الانكماش” بغية تخويف المجتمع وترويعه باللجوء إلى أسلوب “المغالطة وقلب الحقائق”. كان الخطأ الكبير في تقدير علي خامنئي في تبنّي سياسة تقليص السلطة والتآمر ضد حركة التقاضي هو أنه كان يعتقد أنه يستطيع بهذه السياسة أن يتجاوز الجدار العالي للمقاومة الإيرانية، وأنها ستكون حلقة وصل بين أنصار سياسة الاسترضاء الغربيين والنظام الديني الحاكم في إيران، وأن أنصار سياسة الاسترضاء سيكونون قادرين على مساعدته، بيد أن المقاومة الإيرانية صعَّدت بشكل كبير من موجة أنشطتها ومواجهاتها، وشدَّدت حلقة الحصار على هذا النظام داخل إيران وخارجها.
وكان توسيع نطاق عمليات كسر الخناق، وتدمير شبكات أجهزة النهب والقمع ومواقعها وأنظمتها والاستيلاء عليها، والقيام بسلسلة من كشف النقاب عن الفضائح الكبرى المتعلقة بمصلحة السجون في نظام الملالي، وحصر عدد السجناء، وغرف التعذيب، وتحديد الجلادين... إلخ، من بين الجهود والأنشطة الرائعة لوحدات المقاومة داخل إيران. ويُمكننا في ضوء التألق وأوجُه التقدم الكبير الذي تحققه المقاومة الإيرانية داخل إيران وخارجها؛ أن نشير إلى أوجُه الدعم العالمي الكبير للمقاومة الإيرانية، ومن بينها دعم بعض رؤساء الدول، ومئات الأشخاص من ممثلي الشعوب في البرلمانات الأوروبية والأميركية، بما في ذلك دعم أعضاء الكونغرس الأميركي ومجلس الشيوخ من الحزبين، كما أن لقاء وزير الخارجية الأميركي، ومساعد الرئيس الأميركي بالسيدة مريم رجوي في أشرف 3 لدليل واضح على المكانة الداخلية والدولية للمقاومة، والبديل الديمقراطي لإيران. “مجاهدين”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .