العدد 5065
السبت 27 أغسطس 2022
banner
يوم السعودية 92
السبت 27 أغسطس 2022

نعم هي لنا دار.. هذه الكلمات التي تنم عن الولاء والحب لهذا الوطن حيث تم إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92 "هي لنا دار"، هذه الذكرى ليوم المملكة الوطني، والتي أسسها بحنكته وحكمته المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود، طيّب الله ثراه، نشاهد آثارها العظيمة إلى اليوم، إذ تحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام بهذه الذكرى الكريمة والعزيزة على قلوب السعوديين.

نعم تمر الأعوام، وها نحن نعيش الذكرى الثانية والتسعين، بالتقويم الهجري، لتوحيد هذا الوطن، الذي نعيش على أرضه، نستيقظ في ربوعه على نغمات واقع يرفع شأننا.. إنها لحظات حافلة بالإنجازات والنجاحات وقهر التحديات. تمر ذكرى تأسيس بلادنا الحبيبة، حيث نحتفل جميعاً باليوم الوطني، الذي هو فرحة المجتمع بكل فئاته، وتمدنا ذكرى هذا اليوم بقدر كبير من طاقة الشعور بالانتماء لهذا الوطن الكبير المؤثر في المنطقة والعالم، ويسمح لنا بتجديد ولائنا لدولتنا وقيادتها الحكيمة، إذ يحرص الجميع على توصيل معنى الوطن، وبث قيمة يوم تأسيسه التاريخي لأبنائه من الأجيال الجديدة، لغرس مادته الروحية العزيزة في نفوسهم، وإنه لواجب ملزم بأن نعرّفهم تاريخهم، ونحكي لهم كيف وصلنا إلى هذا اليوم بوطن يبعث على الفخر، وكيف استطاع المغفور له الملك المؤسس توحيد البلاد والاتفاق والاتحاد في الرأي والمصير.

كثير من منجزات هذا الوطن تكفينا فخراً، أولها خدمة الحرمين الشريفين، فملكنا سلمان بن عبدالعزيز هو الملقب بـ "خادم الحرمين الشريفين" حفظه الله، والذي ندعوا له في كل وقت لقاء ما تحقق على يديه لهذا البلد الآمن الراقي الرفيع، فما نراه ونشاهده على أرض وطننا يجعلنا نعتز ونفخر ونجدد الولاء والطاعة لملك العطاء، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، فأي عبارات تكافئ جهدهما وإخلاصهما؟! وأي حب يكفيك يا وطني؟!

حقيقة، ندرك نحن السعوديون أن المملكة أمامها تحديات في الداخل والخارج، لكن بالعزيمة والإصرار سيتحقق الأمل، وبالإخلاص والتضحية ستمضي بلادنا في طريقها لمنافسة دول العالم المتقدم في جميع مجالات التنمية، وهذا هو نهج قيادتنا التي حملت على عاتقها ضرورة تحقيق ذلك بسواعد أبناء الوطن.

حقيقية يجب أن نعلمها: ان حبُّ الوطن يولد مع المواطن منذ الولادة؛ لذلك يُعتبر حبُّ الوطن أمراً فطريَّاً ينشأ عليه الفرد؛ حيث يشعر بأنَّ هناك علاقة تربط بينه وبين هذه الأرض التي ينمو ويدفأ في حضنها.

منجزات تلو المنجزات تتجدد لتصل بالسعودية لمصاف الدول المتقدمة لنحيا ونسعد بهذا الوطن، وهذه القيادة ودعواتنا بأن يحفظ بلادنا من كل مكروه، ونكرر "دمت يا وطني شامخاً".

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .