+A
A-

مسرح أوال يمثل البحرين في هذا المهرجان

ضمن جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار الرامية لدعم الحركة المسرحية في مملكة البحرين، شارك "مسرح أوال" في فعاليات مهرجان "عشيات طقوس المسرحية الدولي" في دورته الخامسة عشرة التي أقيمت خلال الفترة من 20 حتى 24 أغسطس بالمركز الثقافي الملكي في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. 

وحصلت مسرحية "حتى إشعار آخر " التي شارك بها المسرح بإشادة من النقاد والفنانين العرب الذي أكدوا على تكامل عناصر الأداء والرؤية الإخراجية والموسيقى بالمسرحية، كما حصلت الفنانة ريم ونوس على شهادة تقدير من إدارة المهرجان بمناسبة نيلها جائزة "أفضل ممثلة". 

وكانت مسرحية "حتى إشعار آخر" قد فازت مؤخراً بجائزة "أفضل عرض متكامل" في مهرجان (قرطاج الدولي للمونودراما) في شهر مايو الماضي، وهي من تأليف عبدالناصر فتح الله، وسينوغرافيا وإخراج الفنان جمال الغيلان، وتمثيل الفنانة ريم ونوس، وموسيقى يوسف النجدي، وفني إضاءة حسن فلامرزي. 

ويعد "مسرح أوال" أحد المسارح الأهلية المحلية التي تشرف عليها هيئة الثقافة، والتي تسعى الهيئة بشكل مستمر لتعزيز قنوات التواصل مع كوادره بهدف تحقيق أعلى مستوى من التعاون والتبادل الثقافي بينه وبين ممارسي الفنون المسرحية في العالم العربي.