+A
A-

شاهدتُ لكم: فيلم الرعب "Orphan: First Kill" في "سينيكو"

في حين أننا نعيش في وقت حيث يمكن لأي فيلم ناجح عملياً الحصول على نسخة جديدة أو تكملة أو جزء جديد، فإن عدد الأشخاص الذين كانوا يخمِّنون أن مثل هذا الأمر سيحدث ايضاً لفيلم الرعب الجديد "Orphan: First Kill" الذي قُدِّم الجزء الأول منه في 2009 ربما لم يكن متوقعاً أبداً!

الفيلم بقصة مثيرة تم التقليل من شأنها عن زوجين (فيرا فارميغا وبيتر سارسغارد) يتبنَّون فتاة روسية تدعى إستير (إيزابيل فورمان)، والتي تبين أنها معتلة اجتماعياً، وهي ليست طفلة حقيقية.

سيتذكر عشاق الفيلم الأول أن إستير هربت من مستشفى للأمراض العقلية في إستونيا قبل أن تجد طريقها إلى عائلة جديدة، ويوثق "Orphan: First Kill" بشكل أساسي مشكلة صغيرة واجهتها على طول الطريق قبل وصولها للبيت، ومع غموض خلفيتها القاتلة، ويركز عليها الفيلم الجديد كشريرة تقليدية في المشاهد المبكرة، وعلى استعداد لفعل أي شيء للحصول على حريتها، ويقدم الرعب خصوصاً في المشاهد المبكرة منه.

في التفاصيل بعد هروبها توصلت إستير إلى خطة للعثور على الأمان في عائلة ثرية في الولايات المتحدة، واختارت انتحال شخصية الطفل المفقود من عائلة أولبرايت، الأم تريسيا (جوليا ستايلز)، والأب ألين (روسيف ساذرلاند)، والأخ غونار (ماثيو فينلان) صدموا لرؤية طفلتهم الصغيرة التي تعود إلى ملكية عائلة أولبرايت حتى لو لم يبدُ أن بعض الأشياء حول قصتها مريباً نوعاً ما، وعندما يتبين أن عائلة أولبرايت لديها سر أيضاً ينافس سر إستير، فإن المواجهة أمر لا مفر منه، على الرغم من أن جعل هذا الأمر مقدماً يستنزف قليلاً من التوتر؛ لأن بطلتنا يجب أن تبقى على قيد الحياة لجعل الفيلم الأول ممكناً.

ويعرف المتابعون في الجزء الأول إيزابيل فورمان، فتاة عمرها 25 عاماً وتقدم دور طفلة، وهي ليست فتاة صغيرة في الواقع، ولكنها امرأة بالغة تعاني من اضطراب نادر يمنع جسدها من التقدم في العمر جسدياً، وفنياً تم تقديم ذلك مع تركيب رأسها على جسم مزدوج أصغر، باستخدام المؤثرات السينمائية.

واحدة من المشاكل الكبيرة مع الفيلم هي أنه بقيادة المخرج (ويليام برنت بيل) وهو من قدم الأفلام الناجحة مثل "The Devil Inside" و"The Boy" و"Separation"، وفي فيلمه الجديد ابتعد بإنشاء التركيبات المثيرة للإعجاب بصرياً، واكتفى دائماً تقريباً بالحركة في الإطار دون قلق، حيث يبدو فيلم "Orphan: First Kill" سطحي ويحتاج حقاً إلى مخرج ذكي بصرياً ليأتي إليه بالغبطة الموجودة نفسها مثل: "Fuhrman" و"Stiles". حتى الكاتب ديفيد كوجيشال يعرف أن محبي الفيلم الأصلي لا يمكن أن يصدموا من تطور هذا الفيلم مرة أخرى.

بحسب تقارير إخبارية حصل الفيلم على تقديرات متباينة من النقاد، إذ حصد على 6 من 10 درجات من نقاد موقع “rotten tomatoes”، رغم تحقيقه نجاحاً جماهيرياً كأحد أقوى أفلام الرعب خلال السنوات الأخيرة، ويتوقع أن يحقق إيرادات كبيرة.

"Orphan: First Kill" كان مفاجئاً وممتعاً مثل فيلم "Orphan" الأصلي للعام 2009، وقد يعتبر البعض أن الجزء السابق أفضل! تم استخدام تأثيرات عملية فعالة بشكل لا يصدق لإظهار "Leena" الأصغر والأقل خبرة وهي تتطور إلى الوحش الذي نراه في "Orphan 2009"؟ ، ولم تخيب إيزابيل فورمان ظننا أبداً، فهي نجمة صاعدة تستحق التقدير والثناء، والحقيقة جلب الفيلم نكهة مختلفة لسلسلة "Orphan"، حيث جلب إحساساً بالانتعاش دون فقدان الحدة أو الأصالة التي جلبها "Orphan 2009" للمشاهدين، وكان السيناريو لا تشوبه شائبة.

يشارك في بطولة الجزء الثاني من “Orphan: First Kill” كلٌّ من: “إيزابيل فورمان” و”روسيف سوذرلاند” و”ماثيو فينلان”، و”هيرو كاناجاوا” و”جوليا ستايلز” ويعرض حالياً في شاشات شركة البحرين للسينما "سينيكو" المتنوعة.