+A
A-

محافظ الشمالية يترأس اجتماع اللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية

ترأس سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية اجتماع اللجنة العليا للمدن الصحية بالمحافظة بحضور سعادة السيد عبدالنبي سلمان النائب الاول لرئيس مجلس النواب وسعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة ، وسعادة العميد خالد ربيعة سنان الدوسري نائب المحافظ، وذلك تمهيداً للزيارة المرتقبة لخبير منظمة الصحة العالمية لاعتماد عالي مدينة صحية.

وخلال الاجتماع ، نقل سعادة المحافظ تحيات معالي وزير الداخلية لممثلي الجهات الرسمية المشاركة وأعضاء اللجنة ، مبيناً أن هذا الاجتماع يوثق جهود الأعضاء للتحسين المستمر لصحة السكان وصحة الأجيال القادمة ، وهو مرحلة تأسيسية لعملية مستدامة في ترسيخ برنامج المدن الصحية وتبني أهدافها مجتمعيا ، وأضاف سعادته أن برنامج المدن الصحية الذي ترعاه منظمة الصحة العالمية قد كان له بالغ الأثر خلال فترة الجائحة التي ظهرت من خلال التعاون المجتمعي في كافة القطاعات بمملكة البحرين.

وأعرب سعادة المحافظ عن شكره وتقديره لرؤساء اللجان المنبثقة من اللجنة العليا التي تم تشكيلها، وتأكيده لدورها البناء وهي لجنة المرأة برئاسة الدكتورة زينب سوار، ولجنة الأمن والسلامة برئاسة الدكتور محمد سلمان المدير الطبي بمركز الجنان، والدكتورة كوثر العيد رئيس لجنة أنماط الحياة الصحية، ولجنة التطوع برئاسة السيدة رملة الحداد مدير العمليات بمركز تاج الطبي، ولجنة التدريب والتوظيف بإشراف المهندسة نور المطوع ولجنة التنمية المستدامة بإشراف المستشارة سامية حسين.

وتم خلال الاجتماع عرض فيلم توثيقي لكافة المراحل والبرامج والفعاليات التي أقامتها المحافظة في سبيل نيل الاعتماد، كما قام السيد علي الخياط أخصائي اول علاقات عامة بعرض أهم المعايير والخطة الاستراتيجية التي اتبعتها المحافظة.

من جانبه أشاد سعادة السيد عبدالنبي سلمان النائب الاول لرئيس مجلس النواب باختيار مدينة عالي لتكون باكورة عمل برنامج المدن الصحية في المحافظة الشمالية.

كما أعربت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد بوزارة الصحة عن أمنياتها في تحقق رؤية المحافظة واستراتيجيتها لاعتماد عالي نحو الشمالية محافظة صحية.