+A
A-

تنسيقي العاصمة يوصي بتطوير الحدائق والميادين في المحافظة 

أوصى المجلس التنسيقي بمحافظة العاصمة بصيانة وتطوير الحدائق والميادين والمتنزهات والمماشي العامة في المحافظة، وزيادة الإنارة والمسطحات الخضراء فيها، والحفاظ على استدامتها وتطويرها بشكل يتناسب مع ما تشهده العاصمة من تطور عمراني، بما يوفر مواقع للتنزه والترفيه وممارسة الرياضة للأهالي والمقيمين مع عائلاتهم وسط المسطحات الخضراء.

جاء ذلك خلال ترؤس معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، اجتماع المجلس التنسيقي الثامن لمحافظة العاصمة في دورته الثالثة لعام 2022، والذي عقد عبر الاتصال المرئي بمشاركة الأعضاء ممثلي الجهات المختلفة، إذ أطلع المجلس على تقرير مرئي بين آخر مستجدات مبادرة "ملاعب الفريج" في محافظة العاصمة والتي تعكف وزارة شؤون الشباب الرياضة على تنفيذها ضمن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب لإنشاء ملاعب الفرجان في المملكة.

وبين التقرير، إنجاز الوزارة 8 ملاعب في المحافظة، وذلك في الحدائق التالية: العدلية، وأبوغزال، والماحوز، وعين قصاري، وسترة، والعكر الغربي، والسلمانية، وحديقة الجفير، بالإضافة إلى رصد الوزارة 15 موقعاً جديداً لإنشاء ملاعب فيها.

وتهدف المبادرة إلى توفير ملاعب رياضية تشمل أنشطة مختلفة في كافة مدن وقرى المملكة، والعمل على تنمية المواهب الشبابية وتشجيع ممارسة الرياضة من خلال استغلال المساحات المتوافرة في تلك الفرجان بطريقة حديثة وعصرية بما يمكن الشباب من ممارسة أنشطتهم الرياضية، على أن تكون الملاعب متعددة الأغراض لممارسة مختلف الألعاب الرياضية، الأمر الذي يضمن للجميع ممارسة الرياضة المفضلة له على هذه الملاعب.

كما تابع المجلس التنسيقي آخر مستجدات جهود وزارة الصحة والجهات المعنية في مكافحة فايروس كورونا، وآخر الإحصائيات المتعقلة بالجائحة خلال هذه الفترة في مملكة البحرين.