+A
A-

حلبة البحرين الدولية تستضيف الانطلاقة الأولى لبطولة WTCR العالمية

  • البحرين والسعودية تستضيفان ختام جولات بطولة WTCR التابعة للـFIA

  • اكتمال التقويم لموسم 2022 المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات

 

تنطلق بطولة الـ WTCR كأس العالم للسيارات السياحية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وكسباق مساند لسباق البحرين للتحمل 8 ساعات التابع لبطولة التحمل العالمية من 10 حتى 12 نوفمبر المقبل. 

وتمت الموافقة على تغييرات التقويم من قبل مجلس رياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات، حيث تعتبر فرصة كبيرة للبطولة التي ستزور منطقة الشرق الأوسط لأول مرة، حيث تعتبر المنطقة مركز رئيسيا لرياضة السيارات.

وستنطلق البطولة على مضمار حلبة البحرين الدولية وحلبة كورنيش جدة وذلك على مضمارين للفورمولا وان عالميين، حيث ستنطلق البطولة في البحرين كسباق مساند لبطولة التحمل العالمية.

وستنطلق بطولة WTCR كسباق مساند لسباق البحرين للتحمل 8 ساعات التابع لبطولة العالم للتحمل حيث سيشهد انطلاق السباق الأول يوم الجمعة 11 نوفمبر بينما سينطلق السباق الثاني يوم السبت 12 نوفمبر قبيل انطلاق السباق العالمي للتحمل 8 ساعات بنفس اليوم، وذلك على مضمار الجائزة الكبرى البالغ طوله 5.412 كم والمصمم بـ 15 لفة.

كذلك تنطلق البطولة لأول مرة في السعودية وكسباق ليلي في الفترة من 25 حتى 27 نوفمبر حيث ستنطلق الجولتين 15 و16 في البحرين بينما الجولتين 17 و18 في السعودية وذلك كختام لموسم 2022.

ومن جانبه أكد شريف المهدي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في حلبة البحرين الدولية قائلا:" يشرفنا استضافة بطولة WTCR لأول مرة في الشرق الأوسط وأيضا لأول مرة كسباق مساند خلال بطولة العالم للتحمل. وسيشهد جماهيرنا في البحرين ومن مختلف انحاء العالم مزيج فريد من السباقات من خلال السيارات الرياضية والسيارات السياحية، ونتطلع للترحيب بالبطولة في حلبة البحرين الدولية لاحقا هذا العام."

وصرح آلان غو رئيس لجنة السيارات السياحية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات:" يعد وجود حلبتين عالميتين كحلبة البحرين الدولية وحلبة كورنيش جدة على تقويم كأس العالم للسيارات السياحية، تطوراً إيجابياً للبطولة، ومن الرائع رؤية انطلاق البطولة كسباق مساند للبطولة العالمية للتحمل على الرغم من الاختلافات الواضحة في البطولتين من ناحية السيارات وفترات السباق، إلا انها تشترك في نوع السيارات مغلقة قمرة القيادة، حيث ستكون البطولة إضافة رائعة للجماهير والاعلام أيضا."