+A
A-

الطلب على الخدمات السحابية يدفع أمازون للتوسع بالشرق الأوسط

قالت المديرة التنفيذية لشركة "أمازون ويب سيرفيسز" في أوروبا والشروق الأوسط وإفريقيا، تانوجا رانديري، إن وباء كورونا قد تسبب في تسريع التحول نحو الرقمنة والخدمات السحابية.

وأضافت رانديري في تصريحات لـ "سكاي نيوز عربية" أن هذا التسريع عجل من سرعة إتمام المشاريع، واختصر فترة زمنية تقدر بعامين ونصف تقريبا، إذ وجد العملاء أن الخدمات السحابية تقدم لهم المرونة والقابلية للتوسع في أنظمتهم بسهولة.

وقالت المديرة التنفيذي إن لدى "أمازون ويب سيرفيسز" عملاء تمكنوا من الاستفادة من سهولة الابتكارات التي تتيحها الخدمات السحابية، كشركة "زوم" والتي تمكنت من استيعاب أكثر من 300 مليون مستخدم بعد الوباء، مقارنة بنحو 10 ملايين فقط قبل الوباء.

وقالت رانديري إنها تلاحظ 3 أهداف رئيسية يحتاجها الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط، وهي خدمات التحول الرقمي لاستخدام التكنولوجيا، والنقطة الثانية هي مساعدتهم لتحديد النقص في الخبرات التقنية، والتي تعد أحد أكبر معوقات التحول الرقمي، والأمر الثالث هو مساعدتهم لاستدامة التحول الرقمي الذي يحققونه دون مشاكل مستقبلية.

وأضافت رانديري أن خدمات "أمازون ويب سيرفيسز" تتيح للعملاء الحصول على خدمات تخزين البيانات وتحليلها محليا، بجانب كافة الخدمات التي تقدمها الشركة عالميًا.