+A
A-

إرساء مناقصة هذا الشارع.. وبدء أعمال التخطيط

أكدت الممثل البلدي عن الدائرة 12 بمجلس بلدي المنطقة الشمالية زينب الدرازي بدء أعمال التخطيط وتحديد العلامات الأرضية لمشروع الشارع المؤدي إلى مخطط ساحل كرزكان بمجمع 1027 وذلك بعد إرساء مناقصة المشروع.

وذكرت الدرازي أن الشركة المنفذة بدأت بوضع مقر مكاتب المشروع الذي بلغت تكلفته الإجمالية 280 ألف دينار، كما قامت بتحديد العلامات الأرضية للشارع لحين البدء بالأعمال الخاصة بإنشاء مداخل ومواقف للسيارات لغاية الواجهة البحرية بالمجمع المذكور.

وأشارت إلى أن أعمال المشروع تشمل تطوير الشارع من المدخل الرئيسي للمنطقة وحتى الواجهة البحرية بطول 773 متراً، إضافة إلى تطوير شارع بطول 442 متراً وصولاً إلى الواجهة البحرية، مع إنشاء مواقف للسيارات في الموقع، بما يخدم المنطقة بشكل كامل.

ولفتت إلى أنه يجري العمل على متابعة إعادة تأهيل وتسوية الطرق الداخلية لمخطط الساحل كمشروع منفصل، وذلك بهدف إعادة تأهيل المنطقة، مبينة أنه تم العمل سابقاً على تأهيل طرق المنطقة جزئياً من خلال تصحيح مستوى الطريق ورفعه بما يسهل على أبناء المنطقة الدخول إلى منازلهم.

وقالت فيما يتعلق بمشروع تطوير ساحل كرزكان إن المشروع يجري دراسته حالياً من قبل المختصين بالتيارات المائية، والتي سيتم البناء عليها في تنفيذ مشروع الساحل الذي سيوفر وجهة ترفيهية بارزة لأبناء المنطقة ومرتاديها.