+A
A-

بدء تطوير شارع الجنبية بكلفة 19 مليون دينار

قال عضو مجلس بلدي رابعة الشمالية فيصل شبيب بأن مشروع تطوير شارع البديع والذي يدخل ضمن المخطط الاستراتيجي للحكومة الموقرة فإن المتوقع بدأ العمل فيه بالربع الأول من العام 2023 بعد ان يتم الانتهاء من تطوير شارع الجنبية الذي بدأ حاليا العمل فيه بسبتمبر الحالي، وسيأخذ عاماً كاملاً.

وأوضح شبيب في تصريحه للـ"البلاد" بأن كلا الشارعين (البديع والجنبية) سيخدمان بشكل كبير المناطق الواقعة في المنطقة الشمالية ومدينة سلمان، مضيفاً" لا يمكن اغلاق الشارعين في آن واحد لإنجاز الأعمال التطويرية المختلفة لها، وما سيشمل ذلك من اغلاق لمسارات ومنافذ".

وعن تطوير شارع الجنبية قال شبيب" سيشمل تطويره الى توسعة ثلاثة مسارات في كل طريق (ذهابا واياب) من اصل اثنين لكل منهما، بدء من كوبري الجنبية القريب من بوابة جسر الملك فهد، وحتى مدخل مدينة سلمان على شارع البديع".

وزاد" كما سيشمل التطوير أيضا الى تعديل المنافذ للقرى التي على جانب الشارع والقريبة منها، مثل قرية (القرية) وبني جمرة، بالإضافة الى جنوب غرب سار".

وتوقع شبيب استيعاب شارع الجنبية بعد إتمام اعمال التوسعة والتطوير الى كميات أكبر بكثير من السيارات، وبسلاسة للحركة المرورية، لأنه سيخدم أهالي منطقة سلمان، وقرى شارع البديع، خصوصاً مع تزايد الرقعة السكانية والجغرافية بها، وعودة الطلبة للدراسة الحضورية مجدداً، والموظفين أيضاَ.

وعن كلفة تطوير شارع الجنبية قدرها شبيب بأنها 19 مليون دينار، لافتاً بأن انجاز المشروع خلال عام واحد أمر جيد، حيث تتطلب ظروف المنطقة والساكنين ذلك، يضاف اليها الحركة التجارية الخصبة في المنطقة.