+A
A-

الأهلي وباربار.. قمة مبكرة بدوري خالد بن حمد

تتجه الأنظار يوم الثلاثاء نحو صالة اتحاد كرة اليد بأم الحصم، لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل، حينما يواجه فريق الأهلي نظيره باربار في تمام الساعة 7.15 مساءً ويسبق ذلك مباراة الشباب والتضامن عند الساعة 5.30 وذلك لحساب الجولة الأولى من المنافسات.

وتعتبر مباراة الأصفر والبنفسج قمة مبكرة، لما للفريقين من ثقل فني في لعبة كرة اليد البحرينية، وحضور جماهيري كبير. الأهلي وصيف بطولتيّ كأس السوبر ودوري النسخة الماضية، يدخل بقيادة تدريبية متمثلة في أمين القلاف، وباربار يتولى تدريبه المدرب الوطني أحمد التاجر. ودون شك، يسعى كل فريق منهما، بتحقيق البداية الجيدة عبر الانتصار الذي يعطيه الدافع الإيجابية نحو الجولات المقبلة لحصد النقاط التي تجعله في مقدمة الترتيب.

قد تكون الأسماء والعناصر الموجودة في صفوف الأهلي تعطيه الأفضلية في كسب المباراة، إلا أن ذلك لن يكون سهلا وخصوصًا أن باربار الذي يعول على عناصر الخبرة والشابة، دائمًا ما يكون خصمًا عنيدًا رغم الظروف التي يعاني منها.

وفي اللقاء الثاني، تصب ترشيحات الفوز لصالح الشباب بقيادة المدرب أحمد المدوب، بسبب امتلاكه للإمكانات البشرية وعنصر الخبرة التي تعطيه الأفضلية، ورغم ذلك إلا أن التضامن بقيادة مدربه حسن مدن يأمل هو الآخر ببداية جيدة والإطاحة بالماروني رغم محدودية العناصر لديه بعد افتقاده لعناصر بارزة.