+A
A-

متى سنرى الكوبري عوضا عن إشارات سلماباد؟

قال عضو مجلس بلدي الشمالية فيصل شبيب بأن أزمة الاختناقات المرورية في شارعي السهلة والشيخ سلمان بن حمد (من مسجد شيخ عزيز الى إشارات غاز البحرين بسلماباد) مستمرة ومعطلة لمصالح العامة، وفي ظل عدم القدرة على تحمل الأعداد الهائلة للسيارات خلالهما بأغلب الأوقات النهارية.

وأشار شبيب بتصريحه لـ"البلاد" : بالنسبة لشارع السهلة، من إشارة تقاطع شارع 33 مدخل جبلة حبشي والسهلة وحتى تقاطع الشيخ سلمان، إشارة مسجد عزيز، فالاختناقات تكون حادة، خصوصاً للمنفذ المفضي للخروج من مفروشات العاصمة، ومحلات فخر المملكة، حيث يؤدي خروج سيارة واحدة منه، أو وقوفها بالمربع الأصفر، الى تعطيل 99 بالمئة من الحركة المرورية للسيارات المتجه الى مدينة عيسى، على الكوبري المتجه الى سلماباد.

وتابع "بالنسبة لشارع الشيخ سلمان، فأن الاختناقات تكون عالية على الكوبري الذي يعلو شارع الشيخ عيسى بن سلمان الى إشارات غاز البحرين والمؤدية الى سلماباد ومدينة عيسى، وهي أزمات تتزايد مع عودة المدارس والجامعات، مما تؤرق الى وصول الموظفين والطلبة الى مقاصدهم".

وقال شبيب "هذين الجزئين هم المتبقيين من العملية التطويرية في المنطقة، حيث لم يتم العمل عليهما منذ أكثر من 15 عام، بخلاف الكثير من المناطق الأخرى واللذين طالتهم الجسور والمنافذ الجديد وأعمال توسعة الشوارع".

وأردف "هنالك دراسة جاهزة لأنشاء كوبري جديد عن إشارات غاز البحرين، لكنه ينتظر تخصيص الموازنة اللازمة لذلك، كما أن شارع السهلة بحاجة الى اغلاق منافذ محددة مثل منفذ الخروج للقادمين من فخر المملكة ومفروشات العاصمة، وفتح منفذ آخر يكون على شارع الشيخ سلمان، جنوب المنطقة، وهنالك مقترح بذلك، ناهيك عن حاجة شارع السهلة للمزيد من التوسعة".