+A
A-

مركز الفنون يطلق برنامج الورش التدريبية لشهر سبتمبر

يطلق مركز الفنون التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار مجموعة متنوعة من الورش المختصة بالمجالات الفنية خلال شهر سبتمبر الجاري. ويشمل البرنامج على الورش التالية: ورشة المايكروسمنت، ورشة تصميم الأصيص بالفسيفساء، التطريز الزخرفي (أبليكيه) وتشريح الإبداع.
وتبدأ أولى الورش في 10 سبتمبر 2022 وهي ورشة "المايكروسمنت" من الساعة 10 صباحاً حتى 2 مساءً، ويعد المايكروسمنت مادة زخرفية ذات توجه عالمي حالياً بالإضافة إلى كونه خياراً جمالياً ووظيفياً متعدد الاستخدامات، وتعقد ثاني الورش في 17 سبتمبر من الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهراً بعنوان "تصميم الأصيص بالفسيفساء"التي تشرح كيفية عمل فسيفساء على الأسطح غير المستوية ليتمكن المشاركون من صنع أصيص للنباتات والورود والمزين بقطع الفسيفساء الملونة.
ويستضيف المركز ورشة "التطريز الزخرفي" أو ما يعرف بـ"أبليكية" يومي 18 و 19 سبتمبر من الساعة 4:30 حتى 7 مساءً، وصممت هذه الورشة للتعريف بأنواع الخامات والأدوات المستخدمة في فن التطريز الزخرفي من القماش والأبر وأنواع الغرز وكيفية صنعها، وأخيراً يقيم مركز الفنون ورشة "تشريح الإبداع" يومي 21و22 سبتمبر 2022 من الساعة 5 حتى 7 مساءً وهي عبارة عن ورشة تفاعلية ونظرية تهدف إلى فهم الإبداع، والموازنة ما بين واقع الفنان وتوقعاته وأخيراً بناء سيرة ذاتية في المجال الإبداعي.
وللراغبين في التسجيل الاطلاع على تفاصيل ذلك من خلال موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار الإلكتروني culture.gov.bh.