العدد 5079
السبت 10 سبتمبر 2022
banner
سوق حرة على جسر الملك فهد
السبت 10 سبتمبر 2022

قبل سنوات طرحنا عبر الزاوية أهمية إنشاء سوق حرة على جسر الملك فهد بالجانب البحريني، كما سبق وتم الكشف عنه في عام 2015 من قبل شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة بأن الشركة تعتزم افتتاح فرع جديد لها على جسر الملك فهد خلال الربع الثالث من نفس العام، وأن الشركة ستقوم بعمل الديكورات اللازمة على مساحة ستكون أصغر من السوق الحرة الموجودة في مطار البحرين الدولي، وقتها كان لهذا التصريح صدى وقبول وتأييد كبير من قبل الناس في البحرين، خصوصا المواطنين الذين يترددون باستمرار على زيارة الشقيقة العظمى المملكة العربية السعودية.
حاضرا نأمل إعادة النظر في مثل هذا المشروع الاقتصادي الواعد كونه يقع فوق أهم المعابر الاستراتيجية المهمة بين البلدين والذي في حال تمت الموافقة على إقامته من قبل المسؤولين في البحرين سيخدم المسافرين بين الجانبين، الأهم من ذلك أنه سيعزز حركة المنفذ وله عوائد اقتصادية هائلة وصافي أرباح ممتاز جميعها تصب في صالح اقتصادنا الوطني.
حديثا طالعتنا الأخبار المفرحة التي صدرت من قبل مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بالموافقة على إنشاء أسواق حرة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية والسماح بالبيع فيها للمسافرين القادمين للمملكة والمغادرين منها.
وفيما يخصنا في البحرين هل سنشهد تحركا في هذا الاتجاه من قبل الجهات المعنية في البحرين بالتسريع في اتخاذ الخطوات والترتيبات العملية والفعلية اللازمة لإنشاء هذا المشروع المنتظر من قبل الجميع؟ وهل هناك معوقات وأمور وعراقيل وإجراءات وتحفظات تمنع إقامة المشروع في وقتنا الحاضر؟ أم أن هناك أخبارا تتعلق بالمشروع سيتم الإعلان عنها قريبا؟ وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية