+A
A-

المبارك يتفقد مشروع "ذا فيلج" ويشيد بالشراكة مع القطاع الخاص

قام سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بزيارة إلى مشروع استثمار موقع البلدية بمنطقة الدير في المحرق (ذا فيلج) والذي تبلغ مساحة المشروع 15,994 متر مربع.

وقال المبارك نسعى من خلال شراكتنا مع القطاع الخاص لتوفير أفضل الخدمات البلدية للمجتمع، بجودة عالية ورؤية معاصرة تخدم عملية التنمية المستدامة في مملكة البحرين.
 
وأكد المبارك حرص الوزارة على مواصلة التعاون مع القطاع الخاص في زيادة وتنويع مستوى الشراكات، إيمانا منها بالنتائج الايجابية التي يمكن تحقيقها على مختلف الأصعدة.
 
وأوضح الوزير المبارك أن المشروع عبارة عن حديقة عامة تشكل 60% من مساحة المشروع وتقام على مساحة تبلغ 9,569 متر مربع حيث تم الانتهاء من 97% من إنشائها، وتحتوي على مناطق خضراء ومنطقة ألعاب حديثة للأطفال كما تحتوي على ألعاب صديقة لذوي الهمم وأجهزة رياضية خارجية وملعب كرة قدم و ملاعب بادل.
 
وقال كما يحتوي المشروع على مسار مخصص للسيارات الكهربائية وآخر للدراجات، وكذلك منطقة أكشاك الطلبات بالسيارات ومنطقة مخصصة لشاشة عرض خارجية وممشى مظلل بالأشجار الكبيرة.
 
وتابع الوزير تبلغ نسبة المساحة الاستثمارية 40% من مساحة المشروع وهي عبارة عن مباني تجارية للمطاعم والكافيات والأنشطة التجارية المختلفة المكملة للحديقة.
 
ونوه المبارك إلى تطلعات الوزارة في أن يمثل هذا المشروع اضافة نوعية لسلسلة المشاريع البلدية التنموية في محافظة المحرق التي تسهم في توفير احتياجات المواطنين من الخدمات وتعزز التنمية الحضرية.
 
من جهته قال عارف هجرس المدير التنفيذي لشركة هورتي جروب أن المشروع عبارة عن شراكة حقيقة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة التي قدمت كل التسهيلات لإنجاح اكتمال المشروع الذي يعتبر من المشاريع المهمة للمنطقة على المستوى الترفيهي والتجاري، لافتاً إلى أن المشروع متكامل ويحتوي على حديقة وملاعب ومحلات تجارية تلبي احتياجات المجتمع في محافظة المحرق.