+A
A-

ندوة تكريمية عن الرائد السينمائي محمد بيومي


ضمن فعاليات مهرجان راكودا للأفلام الآسيوية، تقام ندوة (أون لاين) عن المخرج الراحل محمد بيومي يوم الأربعاء الموافق14 سبتمبر ،  الساعة السابعة مساء .  ويشارك في الندوة مجدي الشحري رئيس قسم الإنتاج في المركز القومي للسينما، والمخرج السينمائي الفلسطيني فائق جرادة، والكاتب الصحفي سيد محمود سلام، والمخرجة السعودية هناء العمير، والكاتبة الصحفية مرفت عمر، والباحث والناقد د. مصطفى عطية، والكاتب والباحث أحمد الحفناوي. ويدير الندوة ويشرف عليها الناقد السينمائي محمد كمال مبارك .
وكانت إدارة المهرجان قد أهدت الدورة الي محمد بيومي باعتباره مؤلف، ومخرج، ومنتج ومصور“ برسوم يبحث عن وظيفة ”أول فيلم روائي قصير في تاريخ السينما المصرية أضافه إلى مساهماته- كرائد سينمائي قدير- في تأسيس أول استديو ، وأول جريدة سينمائية، وأول شركة إنتاج، وأول معهد تمثيل في مصر، بالإضافة إلى مشاركته ككاتب وممثل ومصور ومونتير ومنتج ومخرج في العديد من الأفلام المصرية مثل“ ليلى البدوية – ليلى بنت الصحراء – الخطيب نمرة 13 – ليلة في العمر – في بلاد توت عنخ آمون.
جدير بالذكر أن مهرجان راكود للأفلام الآسيوية يقام سنويا (أون لاين) تحت شعار(الأفلام رسائل سلام ) ويرأس المهرجان الناقد السينمائي عماد النويري، برعاية من شركة ميديا دو،  ونادي الكويت للسينما، ويرعى المهرجان إعلاميا جمعية الصحفيين الآسيويين.