+A
A-

وزارة شؤون البلديات والزراعة تنظم حملة نظافة لمصارف مياه الأمطار

قامت وزارة شؤون البلديات والزراعة وبالشراكة مع جمعية كلين أب البحرين وعدد من الأهالي بحملة تنظيف للقنوات المفتوحة لتصريف مياه الأمطار في مدينة حمد ومنطقة اللوزي، وذلك حسب البرنامج السنوي لأعمال التنظيف استعداداً لموسم الامطار.
 
وأوضحت الوزارة أن قنوات تصريف مياه الامطار المفتوحة تتأثر على مدار العام بتراكم النفايات والمخلفات والحشائش النباتية، مما يحد من فاعليتها في تصريف المياه، الأمر الذي يستدعي إعادة التنظيف والصيانة لهذه القنوات بشكل دوري.


ودعت الوزارة المواطنين الى عدم رمي مخلفات البناء والنفايات داخل القنوات المفتوحة لتصريف مياه الأمطار مما يتسبب في عدم فعالياتها، مشيرة الى أن الوزارة تقوم طوال العام بحملات التنظيف تحسباً لموسم الأمطار وذلك بالتنسيق مع وزارة شؤون الاشغال.

وأوضحت وزارة شؤون البلديات أنها تعمل على تنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار بناءاً على خطة متكاملة وبرنامج توعوي عبر عدد من الفعاليات، مؤكدة أنها ترتكز  في عملها على إشراك أكبر قدر ممكن من المؤسسات المجتمعية في هذه الأعمال .

من جهتها أوضحت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن الوزارة تدعم المبادرات المجتمعية وشراكة المجتمع في الحفاظ على النظافة العامة ، وقالت " أننا ندعم في الوقت نفسه أي مبادرة مجتمعية تهدف لتعزيز ثقافة العمل المشترك وتحسين الواقع البيئي مؤكدين على أهمية أن يكون القطاع الخاص شريكا في دعم هذه المبادرات."
 
من جهته، قال علي محمد القصير، عضو مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية كلين أب البحرين" نشيد بالدور المتميز لوزارة شؤون البلديات والزراعة في تنظيم حملات تنظيف وتوعوية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع لزيادة الوعي والجهود المجتمعية للحفاظ على البيئة".
 
وقال القصير نسعى في جمعية كلين أب البحرين على تعزيز مشاركة المجتمع في الحفاظ على البيئة لافتا الى نجاح حملة تنظيف قنوات الصرف الصحي في مدينة حمد وتحديدا في منطقة اللوزي حيث شارك فريق من المتطوعين في تنظيف مجرى قنوات تصريف مياه الامطار.