+A
A-

مركز ولي العهد للتدريب و البحوث الطبية ينظم مؤتمر البحرين الدولي للجروح

تحت رعاية قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، سينظم مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية مؤتمر البحرين الدولي للجروح بنسخته الأولى في شهر ديسمبر 2022.


ويتشارك المركز مع مؤسسة Wound International الدولية من المملكة المتحدة في تنظيم هذا المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ، وبدعم من القطاع الخاص . سيستضيف المركز لفترة 4 أيام، من 1 ديسمبر إلى 4 ديسمبر 2022، نخبة من الاستشاريين والاختصاصيين في مجال الجروح من مملكة البحرين، أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب العقيد طبيب نايف عبدالرحمن لوري، رئيس قسم الحروق بالخدمات الطبية الملكية ورئيس اللجنة التنظيمية، بأن المؤتمر سيشمل الرعاية الصحية لإصابات الجروح من غرفة الطوارئ إلى الرعاية المنزلية. وكذلك أكد أن المؤتمر سيشمل على العديد من التخصصات الدقيقة مثل تصنيف إصابات الجروح، جروح القدم السكرية، علاج إصابات القروح، إصابات الحروق، علاج تنظيف الجروح، علاج الإنسداد اللمفاوي بالقدم وتقديم الرعاية الصحية النفسية، والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات التي تتعلق بالجروح.

حيث يذكر بأن المؤتمر سيحتوي على المحاضرات العلمية لكل تخصص ويتبعه ذلك ورشات عمل تدريبية وعملية تستهدف لتوفير التدريب العملي للمشاركين على أحدث تقنيات المحاكاة الطبية والمختبرات الحية تحت إشراف مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين.


ويستهدف المؤتمر شريحة الأطباء، الإخصائيين، الممرضين، وطلبة الطب حيث أكد العقيد طبيب نايف لوري بأن المؤتمر بنسخته الأولى سيوفر تعزيز المهارات والخبرات لكافة المستويات في القطاع الطبي.

واختتم العقيد حديثه بإن الرعاية السامية من قبل قائد الخدمات الطبية الملكية مكنت مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية من ريادة القطاع التدريبي الطبي بالمملكة ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط. وأن المؤتمرات الطبية والورشات التدريبية ستستمر في مختلف المجالات بأعلى المستويات الدولية وبالتعاون مع شركاء دوليين ومحليين.