+A
A-

مجموعة بنك البحرين الوطني تحصد جائزة أفضل فريق لاستمرارية ومرونة الأعمال ضمن جوائز (BCI)

حازت مجموعة بنك البحرين الوطني، المتمثلة في بنك البحرين الوطني (NBB) وبنك البحرين الإسلامي (BisB)، على جائزة "أفضل فريق لاستمرارية ومرونة الأعمال"، وذلك من قِبل معهد استمرارية الأعمال (BCI) لمنطقة الشرق الأوسط. وتأتي هذه الجائزة تقديراً للمستوى العالي من المرونة الذي أظهره فريق عمل المجموعة، ومدى عمق التكاتف والتعاون ضمن الموظفين من كلا البنكين.
ويشهد هذا الإنجاز على فاعلية العمل الجماعي، حيث تعد هذه الجائزة الثانية التي تحصدها المجموعة من معهد استمرارية الأعمال (BCI) لمنطقة الشرق الأوسط. وحصلت المجموعة خلال العام الماضي على جائزة "التعاون والمرونة المؤسسية"، وذلك عبر تعزيز منهجية العمل لتقديم نموذج مثالي للمرونة والتعاون الفعّال، بإشراف فريق مختص من المهنيين.
كما قامت المجموعة بتفعيل أطر التعاون وتبادل المعارف والخبرات، وذلك بما يسهم في تعزيز المرونة وتضمينهما. وقد تم تحقيق ذلك عبر الاستثمار في التدريب الداخلي ومبادرات التوعية المؤسسية. وتُوّج ذلك بحصول كلا من بنك البحرين الوطني و بنك البحرين الإسلامي على شهادة الآيزو (ISO) 22301:2019. 
وفي حديثه حول هذا الإنجاز، صرح السيد عيسى حسن مسيح، رئيس تنفيذي لإدارة المخاطر لدى مجموعة بنك البحرين الوطني قائلًا: "تشهد هذه الجائزة على تفاني منتسبي المجموعة وعملهم الجاد على مدار العام. ونحن نعتز بحصولنا على جائزتي تقدير على التوالي من جهة معتمدة ومرموقة كمعهد استمرارية الأعمال (BCI) لمنطقة الشرق الأوسط. وإنما يؤكد هذا الإنجاز على التزامنا المستمر والمتواصل بتعزيز أواصر التعاون والمرونة بين البنكين، وذلك بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في المجال. وقد تكلل هذا التعاون بتحقيقنا أهداف استراتيجيتنا الموجهة نحو النمو والتوسع، وجعلنا في طليعة المؤسسات الرائدة في القطاع المصرفي."
ومن جهته، صرح السيد رازي أمين، رئيس تنفيذي لتقنية المعلومات لدى مجموعة بنك البحرين الوطني قائلًا: "نؤمن بأن العمل الجماعي والتآزر بين كياني المجموعة قد أسهم في تبسيط العمليات، وتعزيز المرونة وسير العمل. كما أثمر إطار عملنا الجماعي في تحسين الأعمال والعمليات في كلا البنكين، وهو ما يعكس التزامنا بالوعد الذي قطعناه لعملائنا باعتماد أفضل الممارسات العالمية في مجال المرونة واستمرارية الأعمال."
ونجحت مجموعة بنك البحرين الوطني بتنفيذ مجموعة من المبادرات المتعلقة، بما في ذلك تدريب فريق العمل الأساسي على تبني أفضل ممارسات استمرارية الأعمال والمرونة، كما بادر البنكان بالتعاون في تعزيز بنيتهما التحتية المؤسسية. وأسهمت هذه المبادرات في تبسيط وتوحيد إطار عمل قسم استمرارية الأعمال بالاعتماد على الحلول السحابية المتطوّرة.
وقد أظهرت المجموعة تقدمًا في استراتيجيات المرونة وممارسات استمرارية الأعمال، وذلك عبر تعزيز وتطوير اللوائح على مستوى مملكة البحرين، والاسهام في المبادرات الدولية لمعهد استمرارية الأعمال. كما شارك منتسبو المجموعة أيضًا بمجموعة من المقترحات لتطوير معيار استمرارية الأعمال ISO22301 من خلال اللجان الاستشارية الدولية والنسخة المحدثة من أفضل المعايير الدولية في مجال استماريرة العمل (BCI Good Practice Guideline) المتوقع اصدارها رسمياً في العام 2023.
وتجدر الإشارة إلى أن معهد استمرارية الأعمال (BCI) هو منظمة احترافية دولية داعمة لاستمرارية الأعمال والمرونة، وينظم حفل الجوائز بشكل دوري في 6 مناطق إقليمية حول العالم. ومن خلال منح المجموعة لجائزة ثانية على التوالي ضمن الفئة ذاتها، ساهم المعهد بتسليط الضوء على تقدم معايير المرونة والاستمرارية والمشاركة، حيث تُولي المجموعة أولوية بالغة بتنفيذ مبادرات مبتكرة للمساهمة بفاعلية في النهوض بالقطاع.