+A
A-

هناء العمير: ”مهرجان فينيسيا“ يفتح الباب للقصص السعودية

استبشرت الكاتبة والمخرجة هناء العمير بمشاركة هيئة الأفلام مؤخرا في مهرجان البندقية السينمائي الـ 79، والذي يهدف لفتح قنوات التواصل التي تُسهم في تعزيز حضور صنّاع الأفلام السعوديين في المنصات الدولية، ومناقشة مستقبل صناعة الأفلام في المملكة والعالم.

وأشارت العمير إلى أن المشاركة الفعالة من قبل الوفد السعودي في المهرجان، تسعى لاستقطاب كبرى الشركات العالمية للإنتاج والتصوير داخل المملكة، ودعم الإنتاج المحلي من خلال احتكاكه بالصناعة العالمية للأفلام.

وأضافت: ”هناك تفاعل كبير من قبل صناع السينما بالعالم، مع برنامج الهيئة الذي يركز على التعريف بما تملكه المملكة من تضاريس متنوعة من جبال وسهول خضراء وصحراء وبحار وجزر، إضافة للمناخ المتنوع والأجواء في مختلف مناطق المملكة، مع توفر المواقع الأثرية المغرية والجاذبة لصناع السينما والمنتجين العالميين التي يمكن بناء القصص عليها“.

وتابعت لموقع المدينة السعودي: ”حضور صناع الأفلام السعوديين ضمن الوفد المشارك بمهرجان البندقية السينمائي الدولي، يساهم بلا شك في التعريف بالمواهب المحلية، بعد اتاحه المجال لهم لتقديم تجربتهم وأعمالهم، وخلق فرص شراكات مع المؤسسات والشركات الدولية، لإبراز القصص السعودية للعالم من خلال السينما“.