+A
A-

الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية: نحرص على توفير أعلى معايير الخدمات الصحية في مملكة البحرين

أكد الدكتور أحمد محمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، الحرص على الاستمرار في توفير أعلى معايير الخدمات الصحية بمملكة البحرين، التي تتوافق مع أفضل الاعتمادات العالمية ليضاف ذلك إلى رصيد تميز القطاع الصحي بالمملكة.
جاء ذلك لدى استقباله عددًا من المسؤولين من المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية، وذلك لتفقّد جاهزية مجمع السلمانية الطبي في الحصول على الاعتماد الأسترالي.
وأشار الأنصاري إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين مستوى الخدمات المقدمة بمجمع السلمانية الطبي، لاسيما وأنه يعد أهم مرفق طبي حكومي، لتضاف إلى سلسلة استحقاقاته الدولية  ، ومن بينها حصوله على الاعتماد الكندي في عام 2016، وذلك ما يؤكد الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي بالمملكة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وقال الأنصاري : "جاءت هذه الخطوة باعتبار أن الاعتماد الأسترالي هو عملية تقييم تقوم بها هيئة تقييم خارجية مستقلة لتقدير مدى توافق المنشأة الصحية مع المعايير الموضوعة مسبقًا من قبل هيئة الاعتماد، ويكمن الهدف الأساسي للاعتماد في تطوير أنظمة وإجراءات تقديم الخدمة لتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية وبالتالي تحسين النتيجة المرجوة من العلاج".
وتابع الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بأن هذه الخطوة تؤكد أهمية تقييم الخدمات الصحية المقدمة في مجمع السلمانية الطبي بصورة دورية من قبل مؤسسات دولية وعالمية عريقة بهدف مواصلة تطوير الخدمات العلاجية واستدامتها بما يضمن استمرار حصول كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة على أعلى وأكفأ مستوى من خدمات الرعاية الصحية الشاملة.