+A
A-

وزير العدل: زيادة الاعتماد على التكنولوجيا بالانتخابات

وزير العدل يتفقد "إشرافيتي" العاصمة والمحرق بالتزامن مع بدء فترة عرض جداول الناخبين

قام سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بزيارة تفقدية إلى لجنتي الإشراف على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب بمحافظة العاصمة ومقرها مدرسة خولة الثانوية للبنات، ومحافظة المحرق ومقرها مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، يرافقه سعادة المستشار نواف عبدالله حمزة، رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات.

وتأتي هاتان الزيارتان في أعقاب فتح اللجان الإشرافية الأربع أبوابها لاستقبال الناخبين الراغبين في التحقق من إدراج أسمائهم في الجداول المعروضة عبر شاشات إلكترونية في تلك اللجان، والوقوف على جاهزية اللجان التي باشرت عملها اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك تزامناً مع الفترة القانونية لعرض جداول الناخبين الممتدة حتى يوم الأربعاء الموافق 21 من الشهر الجاري.
 
وخلال الزيارتين، التقى سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، المستشار نايف يوسف محمود، رئيس لجنة محافظة العاصمة، والمستشار الدكتور علي عباس الشويخ، رئيس لجنة محافظة المحرق، والكوادر الوطنية المساندة والعاملة في كلا اللجنتين.

وأكد سعادته أن إتاحة خيارات متعددة لتحقق الناخبين من إدراج أسمائهم في الجداول كالموقع الإلكتروني الذي يوفر هذه الخدمة على مدار الساعة طوال الفترة المعلن عنها، ومركز الاتصالات، إلى جانب اللجان الإشرافية، يعكس حرص مملكة البحرين على توظيف كافة السبل الممكنة لضمان نزاهة ويسر وسلاسة ممارسة حق المواطنين الدستوري بالانتخاب والترشيح.

وأوضح سعادته أن استخدام التقنيات الحديثة في عرض جداول الناخبين في اللجان الإشرافية والموقع الإلكتروني – على حد سواء – يتماشى مع توجه المملكة الرامية إلى التوظيف الأمثل للموارد، وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا بما يعزز التحول الرقمي في الإجراءات والخدمات.